السبت، 14 يناير 2012

الأهلي يسعى لعودة قوية أمام سموحة العنيد في الجولة الـ14 بالدوري



يأمل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في العودة سريعا لدائرة الانتصارات مرة أخرى عندما يستضيف سموحة العنيد ضمن الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز خاصة بعد أن بات صراع الصدارة لا يحتمل فقدان أي نقاط جديدة تحت أي ظرف.
ويعاني الأهلي من غياب الظهير الأيمن أحمد فتحي الأوفر جهدا في الفريق والذي يحمل على عاتقه الجانب الأيمن دفاعا وهجوما بالإضافة إلى الليبرو حسام غالي الذي يؤدي في هذا المركز منذ إصابة الثنائي محمد نجيب ورامي ربيعة.
وأعاد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني المدافع الشاب أحمد العش وشريف عبد الفضيل إلى قائمة الفريق لتعويض غياب فتحي وغالي وفي الغالب سيلعب عبد الفضيل في مركز الظهير الأيمن على أن يشغل العش مركز الليبرو.
وقد يلجأ جوزيه إلى محمد بركات في الجانب الأيمن منذ البداية لاستغلال قدراته الهجومية والاعتماد على ثنائي ارتكاز منذ البداية بتواجد شوقي بجانب حسام عاشور، ويعود عبد الفضيل لمركز الليبرو على أن يبدأ وجلوس واحد من الثلاثي تريكة وسليمان والسعيد على مقاعد البدلاء مع تواجد جدو في مركز رأس الحربة.
وسيواجه الأهلي فريقا عنيدا للغاية ومستواه في تصاعد مستمر منذ تولي شوقي غريب المسئولية الفنية والفريق يمر بحالة معنوية رائعة بعد الفوز على الإسماعيلي في الجولة الماضية 2-1.
ويمتلك سموحة العناصر القادرة على مفاجأة دفاع الأهلي واستغلال غياباته جيدا، ويأتي على رأسها المهاجم المميز صامويل أفوم ومارك مبواه وجودين أترام بالإضافة لهاني العجيزي وحمودي ومحسن هنداوي والحارس المتألق خاصة أمام الكبار رمزي صالح حارس الأهلي السابق.
وسجل هجوم سموحة 11 هدفا منذ انطلاق المسابقة 7 منها في المباريات الأربعة الأخيرة وبدأ شوقي غريب في تطوير الأداء الهجومي للفريق وبات الفريق يؤدي بجرأة نسبية خلافا لبداية الموسم وهو ما ساهم في تحقيق الفوز في مباراتين من الثلاثة الأخيرة.
ويمتلك الأهلي 27 نقطة في المركز الوصافة بفارق نقطة واحدة عن حرس الحدود المتصدر الذي سيحل ضيفا على بتروجيت بالسويس، كما يتقدم بفارق نقطة واحدة أيضا عن غريمه التقليدي الزمالك الذي سيحل ضيفا على الاتحاد بالإسكندرية.
ويحتل سموحة المركز السادس عشر برصيد 10 نقاط بالتساوي مع المقاولون العرب وطلائع الجيش.
وتقرر أن يدير المباراة طاقم تحكيم مكون من محمد عباس حكام للساحة ويعاونه سامح الشوربجي وأحمد عبد الرازق كحكمين مساعدين.




المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق