السبت، 14 يناير 2012

الأهلى يحشد "القوة الضاربة" لإخماد "ثورة" سموحة



يستضيف استاد القاهرة فى السابعة والربع مساء اليوم، السبت، مباراة الأهلى وسموحة فى الجولة الرابعة عشر للدورى الممتاز، فى لقاء تصحيح الأوضاع للفريق الأحمر الذى فقد نقطتين ثمينتين فى الجولة الماضية أمام الإنتاج الحربى بالتعادل معه (1_1)، فيما يتطلع الفريق السكندرى تحت قيادة مدربه شوقى غريب لمواصلة العروض الجيدة التى كان أخرها تحقيق فوزا مستحقا على الإسماعيلى فى الجولة الماضية بنتيجة (2_1).

الأهلى يدخل اللقاء برصيد 27 نقطة يحتل بهما المركز الثانى ويخوض المباراة رافعا شعار "لا بديل عن الثلاث نقاط" واستعادة الانتصارات لمواصلة زحفه نحو القمة بعدما تعثر فى الجولة الماضية، ورغم غياب أثنين من لاعبى الفريق الأساسيين هما حسام غالى وأحمد فتحى للإيقاف، إلا أن جوزيه المدير الفنى للفريق يعول كثيرا على باقى اللاعبين لتحقيق الفوز خاصة بعدما شاهد الجهاز الفنى مباراة الفريق السكندرى أمام الإسماعيلى وتعرف منها على نقاط القوة والضعف فيه.

جوزيه طالب لاعبيه بضرورة استغلال الكرات الثابتة فى اللقاء بشكل أكثر فاعلية من المباريات الماضية، مؤكدا لهم على ضرورة لعب الكرات الثابتة على مرة واحدة وليس على مرتين كما حدث مؤخرا فى أكثر من مباراة وهو ما يُفقدها فاعليتها وخطورتها، مؤكداً على أن اللعب من مرة واحدة يزيد من خطورة الكرة.

كما طالبهم جوزيه بلعب الكرة من لمسة واحدة كما حدث فى مباراتى الفريق أمام طلائع الجيش وبايرن ميونيخ الألمانى والتى ظهر فيها اللعب الجماعى للفريق والتنويع فى طرق اللعب.

المدرب البرتغالى سيُعيد شريف عبد الفضيل لدفاع الفريق لتعويض غياب حسام غالى، خاصة بعد تماثل عبدالفضيل من إصابته الأخيرة بـ"مزق" فى عضلة السمّانة، وترتفع نسبة مشاركة محمد بركات أساسيا بعدما لعب احتياطيا فى مباراة الإنتاج لإقامة اللقاء على ملعب "ترتان".

على الجانب الآخر، يدخل سموحة اللقاء وفى جعبته 10 نقاط يحتل بهما المركز الـ15، ويخوض الفريق المباراة بقوته الضربة وبروح معنوية عالية بعد فوزه بثنائية على الإسماعيلى فى الجولة الماضية، ويعتمد الفريق السكندرى على انطلاقات كلا من صمويل أفوم وهانى العجيزى وجودوين اترام ومارك امبوا وأحمد أبو مسلم الذين سيشكلون خطورة على مرمى شريف إكرامى، ويتطلع شوقى غريب لاستكمال العروض الجيدة التى يقدمها الفريق.

غريب ركّز فى اجتماعاته الأخيرة مع لاعبيه على ضرورة اللعب من لمسة واحدة وعدم الخوف من اسم وخبرة لاعبى الأهلى، مؤكدا لهم على أن الأحمر يرتكب أخطاء دفاعية "كفيلة" بخطف هدف أو أكثر فى حالة تركيز المهاجمين، وشدد المدير الفنى للاعبيه على أهمية تحقيق نتيجة جيدة فى لقاء اليوم تساعد الفريق على الحصول على دفعة معنوية عالية تساهم فى تحقيق انتصارات فى المسابقة وبقاء الفريق بالدورى الممتاز.




اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق