الجمعة، 5 أغسطس 2011

"الاخوان" تدعو لوقفة عقب صلاة الجمعة تضامنا مع الشعوب العربية


دعت جماعة الإخوان المسلمين،الخميس، إلى اعتبار اليوم "جمعة للتضامن مع الشعوب العربية"، خاصة الشعب السورى، ومن المقرر أن تشهد الفعاليات وقفات احتجاجية أمام المساجد عقب صلاة الجمعة، إضافة إلى وقفة أخرى أمام مقر السفارة السورية بالقاهرة، فيما أعلن شباب "ثورة الغضب الثانية" تعليق المظاهرات، بناء على ما تحقق من المطالب، وفى مقدمتها حضور الرئيس المخلوع جلسة محاكمته.
وذكرت "المصري اليوم" أن الجماعة الإسلامية أعلنت تأييدها الدعوة، مؤكدة أنها ستشارك اليوم لكن ليس بنفس قوة الجمعة الماضى، فيما قال الدكتور محمد يسرى، المتحدث باسم حزب "النور" وعادل عفيفى، رئيس "الأصالة"، إنهما لن يشاركا فى جمعة الوفاق العربى.
وقال خالد سعيد، المتحدث الرسمى للجبهة السلفية، إنهم يعقدون اجتماعات مع التيارات الإسلامية حول تنظيم مظاهرة ضخمة لتصعيد الاعتراض على المبادئ فوق الدستورية.
وأعلن شباب ثورة الغضب الثانية تعليق الحشد للمظاهرات مع المشاركة الرمزية فى بعض فعاليات القوى السياسية، وأوضح الشباب فى بيان، الخميس، أن قرار تعليق المظاهرات جاء بناء على ما تحقق من المطالب، وفى مقدمتها حضور الرئيس المخلوع المحاكمة العلنية.
من ناحية أخرى، دعت حركة "أقباط بلا قيود" جموع الشعب القبطى للمُشاركة فى مظاهرة تنطلق اليوم فى الساعة الواحدة ظهرا من دوران شبرا إلى ميدان التحرير. وطالبت فى بيان أصدرته أمس كل المواطنين بضرورة الحضور جنباً إلى جنب شركاء الوطن "للتأكيد على رفض المساس بمدنية الدولة"** .









المصدر : ايجى نيوز









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق