الجمعة، 5 أغسطس 2011

انتهاء تنسيق المرحلة الثانية لـ التنسيق السبت .. و الأحد رغبات الجامعات الخاصة


ينتهى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا غدا السبت من أعمال تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة، المرحلة الثانية، البالغ عددهم ١٤٥ ألف طالب وطالبة، بحد أدنى ٧٩% للعلمى، و٦٥% للأدبى، فيما تبدأ أعمال المرحلة الأولى للالتحاق بالجامعات الخاصة، بعد غد الأحد، وتستمر حتى الخميس ٢٥ أغسطس بحد أدنى ٥٥%.
وكما جاء في "المصري اليوم" ..أقرت الجامعات قواعد الكليات، وتتضمن أن يكون الطالب ناجحاً ومنقولاً لفرقة أعلى فى الكلية المحول منها ومستوفياً لشرط الإقامة فى النطاق الجغرافى للجامعة، على أن تكون الأولوية فى التحويل للطلاب الحاصلين على المجاميع الأعلى.
وتستقبل معامل التنسيق، الجمعة، تسجيل رغبات طلاب الشريحة الرابعة للحاصلين على مجموع ٣٤٢.٥ درجة لأقل من ٣٥٧.٥ درجة للعلمى، والحاصلين على مجموع ٣٧٨ درجة لأقل من ٢٩١ درجة للأدبى، على أن يتم إعلان نتيجة المرحلة الثلاثاء المقبل عن طريق موقع التنسيق على الإنترنت أو برسائل «SMS».
وتبدأ أعمال المرحلة الأولى للالتحاق بالجامعات الخاصة اعتبارا من بعد غد الأحد والتى تستمر حتى الخميس الموافق ٢٥ أغسطس الجارى، على أن تبدأ أعمال المرحلة الثانية الأحد ١١ سبتمبر المقبل وتستمر حتى الخميس ٢٩ سبتمبر. فيما خصصت الجامعات الفترة من الأحد الموافق ٢أكتوبر المقبل حتى الخميس ٢٠ أكتوبر لاستيفاء أوراق القبول للطلاب الذين تنقصهم بعض الأوراق والبيانات.
وحدد مجلس الجامعات الخاصة الحد الأدنى للقبول بكلية الطب البشرى ٨٥%، والصيدلة وطب الأسنان ٧٥%، والعلاج الطبيعى ٧٣%، والهندسة ٦٧%، والحاسبات ٦٢%، وبالنسبة للحد الأدنى لنسبة قبول الطلاب غير المصريين بكليات الطب البشرى وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى والهندسة ٦٥%، والفنون التطبيقية، والاقتصاد والإدارة والإعلام واللغات والاقتصاد والعلوم السياسية ٦٠%، والعلوم الاجتماعية، والسياحة، والتربية، والحقوق، والتمريض، والعلوم الطبية التطبيقية والمساعدة ٥٥%.
ومن جانب آخر أعلنت الجامعات فتح باب التحويلات ونقل القيد للعام الجامعى المقبل ٢٠١١/٢٠١٢، وشددت الجامعات على ضرورة الالتزام بقواعد التحويل ونقل قيد الطلاب سواء بالنسبة للطلاب المنقولين بين كليات الجامعة لفرق أعلى أو بالنسبة للطلاب المستجدين من الثانوية العامة، على أن يستمر التقدم بالنسبة للفرق الدراسية الأعلى حتى نهاية أغسطس الجارى، وحتى الشهر الأول من بدء الدراسة بالنسبة للطلاب المستجدين ونقل القيد وقبول المؤهلات العليا والمفصولين.
ويتم تحويل الطلاب المستجدين من الثانوية العامة ٢٠١١، بالتعاون مع مكتب تنسيق القبول بالجامعات فى ضوء قبول الالتماسات من الطلاب المرشحين رغباتهم فى التحويل إلى كليات مناظرة أو نقل قيدهم إلى كليات غير مناظرة .
وطالبت الجامعات الطلاب بضرورة التزام الراغبين فى التحويل بتقديم بيان حالة دراسية من الكلية المحول منها وإثبات محل الإقامة التابع للجامعة، وأصول بيانات الحالة مباشرة إلى الكلية المراد التحويل لها مرفقا بها موافقة صريحة على التحويل، على أن تتلقى مكاتب التحويلات المركزية جميع الطلبات يومياً عدا الجمعة والسبت من كل أسبوع اعتبارا من العاشرة صباحاً حتى الثالثة عصراً طوال شهر رمضان المبارك، موضحة أن المكاتب ستقبل الأوراق مستوفاة باليد ولن يلتفت إلى الطلبات التى ترد إليها عن طريق مكاتب البريد



المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق