السبت، 6 أغسطس 2011

لبنان تسدد 236 مليون جنيه من مستحقات الغاز المصرى



أعلنت وزارة البترول أن لبنان سددت 236 مليون جنيه مستحقات متأخرة على وزارة الطاقة اللبنانية مقابل صادرات الغاز المصرى فى الفترة من سبتمبر 2009 وحتى يوليو 2010 .
وقال مصدر مسؤول فى وزارة البترول لصحيفة المصرى اليوم إن الجانب المصرى ممثل فى الشركة القابضة للغازات الطبيعية طالب وزارة الطاقة والمياه اللبنانية بدفع فوائد عن تأخير تسديد 236 مليون جنيه فى المواعيد المحددة طبقا للاتفاق الموقع بين الجانبين فى يونيو 2010.
ولفت إلى أنه بموجب هذا الاتفاق فإنه كان يجب على وزارة المالية اللبنانية تسديد 16 مليونا كدفعة أولى ومليونى دولار شهريا إضافة إلى الفاتورة الشهرية العادية غير أن الجانب اللبنانى تأخر فى تسديد هذه المبالغ مع تأخر البرلمان اللبنانى فى التصديق على الاتفاق.
وكشف المسؤول أن الجانب المصرى كان يزود لبنان بنصف الكمية الواردة فى اتفاقية تصدير الغاز حتى يوليو 2010 على أن يتم تزويدهم بالكمية الكاملة عند بدء التسديد، وهو ما تم فى الفترة من يوليو2010 وحتى نوفمبر من عام 2011.
من جانبه قال وزير البترول المهندس عبدالله غراب إن وزارة الطاقة اللبنانية قامت بتسديد كامل المستحقات بعد تصديق البرلمان اللبنانى على اتفاقية توريد الغاز المصرى مما مكن وزارة المالية اللبنانية من تحويل المبالغ للشركة القابضة للغازات الطبيعية.
وقال وزير البترول إن الخلافات مع الجانب اللبنانى لن تؤثر على العلاقات بين الجانبين خاصة فى ظل العلاقات المتميزة فيما يتعلق بالتعاون فى مجال الطاقة وتصدير الغاز الطبيعى.









المصدر : اخبار مصر






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق