السبت، 6 أغسطس 2011

وقفة إحتجاجية للنوبيين وسط القاهرة للمطالبة بإقالة محافظ أسوان


نظم عدد من الائتلافات والمنظمات النوبية مساء الجمعة وقفة إحتجاجية فى ميدان عابدين أمام مبنى محافظة القاهرة إعتراضا على الإبقاء على مصطفى السيد محافظا لأسوان .
ورفع المحتجون لافتات تندد بسوء إدارة المحافظة وإهدار المال العام فى العديد من المشروعات التى لا تخدم أهالي المحافظة ، واستنكروا بطء تعامل السلطات مع الملف النوبي وتجاهل ما اعتبروه أقل المطالب والمتمثلة فى إقالة واستبعاد المحافظ، فيما اعتبر ائتلاف شباب حق العودة هذه الوقفة بمثابة بدء حملة تصعيد على مستوى كافة محافظات الجمهورية .
وأعلن المحتجون عن اعتزامهم الدخول فى اعتصام مفتوح أمام خزان أسوان إعتبارا من 4 سبتمبر 2011 لحين تنفيذ مطالبهم ، وقالوا إن أهالى النوبة فى القاهرة والاسكندرية والسويس والاسماعيلية وأسوان ستتوجه فى هذا الموعد صوب خزان أسوان للانضمام إلى المعتصمين.
وإتفق النوبييون على ضرورة إشراك القوى الوطنية والحركات السياسية بالشارع المصري فى هذا الملف ، مؤكدين على أهمية التنسيق المستمر مع الأحزاب وإطلاعهم على مطالب أهل النوبة ،داعين فى الوقت نفسه إلى توحيد الصف والتعاون مع كافة الائتلافات والعائلات الأسوانية حيث إن مطالب إقالة مصطفى السيد - وفق قولهم - هى مطالب تتعلق بأهالي المحافظة ككل وليس فئوية تخص اهالي النوبة فقط.
وجدد المحتجون مطالبهم بضرورة وقف أي أعمال لبناء منازل أخرى بمنطقة وادي كركر واستكمال توطين النوبيين بالمناطق الأخرى على ضفاف البحيرة ، ودعوا إلى ضرورة إصدار قرار جمهوري أو مرسوم بقرار من المجلس الأعلى للقوات المسحلة بإعادة توطين النوبيين حول ضفاف البحيرة خلف السد العالي والتى تشمل 44 قرية بمسمياتها القديمة وذلك طبقا للتوزيع الجغرافي لكل منطقة والتى تمتد من الشلال شمالا حتى قسطل وأدندان جنوبا .
كانت قد صدرت الخميس حركة جديدة للمحافظين شملت11 محافظا جديدا فى مقابل الإبقاء على نحو 15 محافظا هم محافظو أسوان وكفر الشيخ والبحر الاحمر وجنوب سيناء و الاسماعيلية وشمال سيناء وسوهاج و الجيزة والسويس ودمياط ومطروح وبورسعيد والقاهرة و القليوبية والمنوفية .









المصدر : اخبار مصر






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق