الثلاثاء، 13 أغسطس، 2013

تحركات دبلوماسية لرعاية مصالح المصريين بالخارج.. أعضاء قنصلية جدة يزورون المساجين فى عيد الفطر.. ودبلوماسيو جدة يعودون المرضى والمصابين.. واتصالات مكثفة باليونان لصرف رواتب الموظفين المتأخرة


نبيل فهمى وزير الخارجية

فى إطار جهود سفارات وقنصليات مصر بالخارج لرعاية والدفاع عن مصالح المواطنين المصريين فى مختلف دول العالم، صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن أعضاء القنصلية العامة فى جدة قاموا بزيارة سجن ترحيلات جدة فى ليلة عيد الفطر المبارك، لتفقد أحوال المصريين الموقوفين وتهنئتهم بالعيد، فضلاً عن شرح أسباب تأخر سفرهم نظراً لتراجع وتيرة العمل فى ترحيلات جدة فى العشر الأواخر من رمضان. وقد أكد القنصل المسئول عن ملف الترحيلات أن القنصلية ستتابع ملفات المرحلين المصريين مع السلطات السعودية فور انتهاء الإجازات.

وفى نفس الإطار، أجرى مسئولو القنصلية المصرية العامة بالرياض زيارة فى أول أيام عيد الفطر لمعايدة المرضى والمصابين المصريين والاطمئنان على حالاتهم الصحية وسير العلاج فى كل من مجمع الرياض الطبى (الشميسى) ومستشفى الإيمان بالرياض. وقدم مسئولو القنصلية الشكر لإدارة المستشفيين على حسن المعاملة والرعاية الطبية الفائقة التى يتلقاها أبناء الجالية المصرية.


وأضاف المتحدث أن السفير "أسامة سعيد خليل" سفير مصر فى كوت ديفوار صرح بعدم صحة الأنباء التى تناقلتها بعض وسائل الإعلام بشأن إلقاء السلطات الإيفوارية القبض على الطاقم المصرى للسفينة Free Knights والبالغ عددهم 19 فرداً، موضحاً أن السفارة أجرت اتصالات مع طاقم السفينة وأن جميعهم بخير. 

كما نجحت السفارة فى إقناع طاقم السفينة بإخلاء رصيف ميناء "أبيدجان" بعد أن رفضوا مغادرته قبل الحصول على مستحقاتهم المالية من الشركة المؤجرة للسفينة ومقرها اليونان، وذلك حتى لا يتعرضون للمساءلة القانونية بتهمة الإخلال بأمن الميناء. ومن ناحية أخرى، أوضح المتحدث أن السفارة المصرية فى أثينا تتواصل مع الشركة المذكورة للمطالبة بالرواتب المتأخرة لطاقم السفينة المصرى.

وفى إطار متابعة السفارات للمشاكل التى تتعرض لها العمالة المصرية فى الخارج، قام القائم بأعمال السفارة المصرية فى جيبوتى بزيارة تفقدية لمشروع شق طريق برى بين جيبوتى وإثيوبيا الذى يعمل به العشرات من العمال المصريين فى مدينة "تجورا" التى تبعد مسافة 220 كيلومترا عن العاصمة. وقد التقى القائم بالأعمال بمدير المشروع لحثه على تذليل الصعوبات المعيشية وتأمين وضع صحى ملائم للعمال، حيث تعهد مدير المشروع بمضاعفة الرواتب للعمالة المصرية اعتباراً من الشهر القادم.




المصدر اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق