الأحد، 11 أغسطس، 2013

الولايات المتحدة تعيد فتح سفاراتها بعد تهديد إرهابي في جميع أنحاء العالم

بدأت الولايات المتحدة اليوم الأحد في إعادة فتح 18 من 19 بعثة دبلوماسية أغلقتها في جميع أنحاء العالم الأسبوع الماضي بسبب ما قالت إنه تهديد إرهابي من تنظيم القاعدة والجماعات التابعة له.
وقال مسؤولون إن السفارة الأمريكية في العاصمة اليمنية صنعاء ستظل مغلقة، وكذلك البعثات الألمانية والفرنسية والبريطانية في اليمن.
كما ستظل القنصلية الأمريكية في مدينة لاهور الباكستانية مغلقة وكان قد تم إخلاؤها أول أمس الجمعة بسبب ما اعتبره مسؤولون أمريكيون تهديدا
محليا لا علاقة له بإغلاق البعثات الأخرى.
وقال مسؤولون إنه يجري رصد الوضع في صنعاء ولاهور ولكن لم يتم اتخاذ قرار بشأن موعد إعادة فتح البعثتين هناك.وجرى فتح السفارة الأمريكية في القاهرة لتقديم الخدمات القنصلية اليوم الأحد، حسبما أفادت السفارة على موقع تويتر.
ويتم فتح سفارات الولايات المتحدة في الأردن والكويت وعمان والبحرين والسودان للعودة إلى العمليات العادية غدا الاثنين، في حين أن سيعاد فتح السفارة الأمريكية في قطر يوم الأربعاء المقبل.
وستفتح السفارة والقنصليات في المملكة العربية السعودية يوم الخميس، وجاء قرار إغلاق البعثات الدبلوماسية الأسبوع الماضي بعدما قالت الولايات المتحدة إنها اعترضت رسائل من كبار قادة تنظيم القاعدة ناقشوا فيها خططا لمهاجمة سفارة.
وقد أمرت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء معظم الموظفين في السفارة الأمريكية بصنعاء بمغادرة اليمن، وتعد اليمن معقلا لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية, وتزايدت هجمات الطائرات الأمريكية بدون طيار ضد المتشددين الإسلاميين في اليمن خلال الشهر الماضي.
ودعا فرع القاعدة في اليمن مرارا إلى شن هجمات على الدبلوماسيين الأمريكيين والسفارات الأمريكية.




المصدر نيوز نايل



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق