الثلاثاء، 13 أغسطس، 2013

مهرجان الخليج السينمائى يعلن موعد انعقاد دورته السابعة فى 2014

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الخليج السينمائى اليوم عن مواعيد انعقاد الدورة السابعة من المهرجان برعاية كريمة من سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبى للثقافة والفنون (دبى للثقافة) والتى ستنطلق يوم الأربعاء 9 إبريل 2014، إلى الثلاثاء 15 إبريل 2014. 

ويعتبر مهرجان الخليج السينمائى الرائد فى عرض إبداعات السينما الخليجية، حيث يقدم للجمهور فى الإمارات أسبوعاً من العروض الفريدة والجريئة من الخليج والعالم.

وكان مهرجان الخليج السينمائى قد عرض فى دورته السادسة 169 فيلماً من 43 دولة، جامعاً تحت مظلته عدداً من السينمائيين المخضرمين، إضافة إلى المواهب الصاعدة والطلبة فى احتفالية سينمائية قدمت للجمهور الإماراتى آخر إنتاجات السينما الخليجية والعالمية. 

كما شهد المهرجان انطلاق سوق الخليج السينمائى، المنصة المخصصة لتطوير المبادرات السينمائية الرامية لدعم صناعة السينما الخليجية عبر التدريب والتمويل وتبادل الخبرات ووجهات النظر لكل السينمائيين.

وبهذه المناسبة أكّد مسعود أمر الله آل على مدير المهرجان على النجاحات التى استطاع المهرجان تحقيقها من خلال سوقه السينمائى، وأضاف "بعد ردود الفعل المشجعة التى حققها سوق الخليج السينمائى، نأمل أن نتمكن من تطوير هذه المبادرة لتلبى احتياجات سينمائيى الخليج، حيث يسعى المهرجان إلى توفير الدعم للسينمائيين فى كافة مراحل أعمالهم الفنية، والذى سنرى تأثيره خلال السنوات المقبلة، من خلال عدد ونوعية المشاريع السينمائية التى ستشهدها المنطقة، والازدياد المضطرد فى عدد طلبات المشاركة فى المهرجان". 


سيكون تركيزنا خلال الدورة السابعة على المساهمة فى تنمية هذه الصناعة، آملين أن نرى المزيد من الأعمال الناجحة على شاشات السينما الإماراتية والخليجية".




المصدر اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق