الأحد، 11 أغسطس، 2013

وصول آخر أفواج المعتمرين براً اليوم.. "الجسر العربى" تنقل آخر 7 أتوبيسات.. ورحلات الطيران تنتهى السبت.. وعقوبات صارمة تنتظر المخالفين تصل إلى حد إلغاء الترخيص

أعلن مصطفى عبد اللطيف، رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة، عن وصول آخر رحلات العمرة البرية اليوم، حيث نقلت شركة الجسر العربى آخر 7 أتوبيسات برية لنقل المعتمرين، فيما لفت إلى أن آخر رحلات الطيران سوف تنتهى السبت القادم .
وأوضح عبد اللطيف، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن العمرة هذا العام لم تشهد أى حالات تكدس بالموانئ أو المطارات، بسبب انخفاض أعداد المعتمرين هذا العام، والذى بلغ 143 ألف معتمر مصرى مقابل 280 ألفاً العام الماضى، بالإضافة للضوابط والعقوبات المشددة التى وضعتها الوزارة لمنع أى تجاوز تجاه أى معتمر .
وأضاف أن الوزارة لم تتلق أى بلاغات عن حدوث حالات تكدس للمعتمرين فى جميع الموانى البرية أو الجوية أو البحرية، مؤكداً أن ميناء العقبة الأردنى لما يشهد أى حالة تكدس للمعتمرين خلال عودتهم بعد ختم القرآن الكريم بالأراضى المقدسة.
وأشار عبد اللطيف إلى أن الوزارة رفعت حالة الطوارئ القصوى بين لجانها المنتشرة فى الموانئ بكل من مصر والسعودية والأردن، حيث تمت مضاعفة أعداد المندوبين باللجان وتواجدهم على مدار الساعة للتدخل لحل أى مشكلة تواجه المعتمرين وضمان انتظام الرحلات ومنع تكدس المعتمرين فى موانئ ومنافذ السفر والوصول.
وأكد أن وزير السياحة هشام زعزوع طلب موافاته بتقارير يومية عن أحوال المعتمرين ورحلات العودة وإبلاغه شخصياً بأى مشاكل تواجه المعتمرين، مشيراً إلى أن غرفة عمليات القاهرة بمقر الوزارة بالعباسية على اتصال دائم مع جميع اللجان المنتشرة بالموانئ، لافتاً إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات أخرى بغرفة شركات السياحة للتواصل من خلالها مع أصحاب الشركات للتدخل الفورى عند حدوث مشاكل.
وقال إنه سيتم معاقبة الشركات التى قامت بتعديل مواعيد تذاكر عودة المعتمرين بدون الرجوع للوزارة، كما سيتم معاقبة شركة الطيران الخاص المتواطئة مع تلك الشركات، والتى تسببت فى وجود بعض الحالات الفردية بدون تذاكر عودة، وقامت الوزارة بالتعاون مع غرفة شركات السياحة بحل المشكلة.
وحول العقوبات المنتظرة للشركات المخالفة، قال عبد اللطيف، إن جميع المخالفات تندرج تحت المادة الخامسة فى القانون 38 لعام 1977 الخاص بشركات السياحة، والتى تسمح لوزير السياحة بإلغاء ترخيص الشركة، أو وقف النشاط الجزئى أو الكلى للشركة لمدة لا تزيد عن العام.
 



المصدر اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق