السبت، 2 مارس 2013

40 مصابًا في مواجهات الدقهلية عقب دهس متظاهربمدرعة شرطة


تصاعدت حدة المواجهات بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب ووحدات الأمن المركزي التي وقعت بعد منتصف ليل الجمعة وحتى الساعات الأولى من صباح السبت في محيط مبنى الديوان العام لمحافظة الدقهلية والمبنى الفرعي لمديرية أمن الدقهلية بمدينة المنصورة.

وأصيب في مواجهات وخلال إطلاق القنابل المسيلة للدموع وإلقاء الحجارة والخرطوش 40 شخصًا من بينهم 10 من الشرطة منهم 3 ضباط هم النقيب حسام عبدالرحمن بدوي والملازم أول أحمد نبيل العطوي والملازم أول محمد محمد نصر و7 جنود وجميعهم من الأمن المركزي بإصابات متنوعة جروح قطعية وكدمات وطلقات خرطوش.

كما أصيب 30 من المتظاهرين بإصابات مختلفة وتم نقل الجميع بسيارات الإسعاف لمستشفى المنصورة العام الجديدة الدولي، ومستشفى المنصورة العام.

وكانت قوات مكافحة الشغب التابعة لمديرية أمن الدقهلية قامت بإطلاق عدد من القنابل المسيلة للدموع مساء الجمعة لمنع مجموعات من المتظاهرين من الشباب والصبية من الاعتداء على مبنى الديوان العام لمحافظة الدقهلية والمبنى الفرعي لمديرية أمن الدقهلية اللذين يطلان على ميدان السادس من أكتوبر بوسط مدينة المنصورة.

من جانبها قالت هبة ياسين المتحدثة باسم التيارالشعبي إن اشتباكات شديدة وقعت قرب مقر التيار الشعبي بالمنصورة في وقت متأخر من مساء الجمعة، بعد أن قامت مدرعة تابعة للشرطة بقتل أحد المتظاهرين دهسا، وأصابت آخر بالرصاص الحي في الرأس، فضلا عن عشرات الإصابات الأخرى بالخرطوش والإغماء جراء استنشاق الغازات المسيلة للدموع.

وأضافت أنه تم تكثيف التعامل الأمني العنيف مع المتظاهرين والمعتصمين قرب مقر التيار الشعبي الذي يعالج فيه مصابون منذ أيام جراء الاشتباكات مع قوات الأمن وعناصر مدنية.

واعتبرت أنه تم استهداف المقربشكل غريب على مدى أيام وذلك منذ أن تضامن التيار الشعبي مع دعوات العصيان المدني بالمدينة.

فيما أكد عبد المجيد راشد المعتصم بمقر التيار الشعبي أن الاشتباكات احتدت بعد وفاة متظاهر دهسا بمدرعة الشرطة وتهشم رأسه موضحا أن الأمور بدأت هادئة خلال اليوم إلى أن رأى شباب المعتصمين عملية الدهس، واشتعلت الأمور.




المصدر اخبار مصر

=====


اقرأ أيضا :
أحمد فلوكس يعادى عادل إمام فى "العراف"
بالفيديو- إنقاذ طفلة سعودية بعد سقوطها في بئر عمقه 60 متراً
حازم إمام يقاطع خناقة مالديني وألتوبيلي بعبارة "صلوا على النبي"
انتحار الملياردير و مؤسس سلسلة متاجر مترو الكبرى في ألمانيا
إسرائيل تفرغ صفقة شاليط من مضمونها وتبتز مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق