الخميس، 28 فبراير 2013

السيسي يشهد حفل انتهاء التدريب العسكري لدفعة الفريق الشاذلي


شهد الفريق أول عبدالفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والانتاج الحربى، صباح اليوم حفل انتهاء فترة الإعداد العسكرى والتدريب الأساسى لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة دفعة الفريق سعد الدين الشاذلي رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق خلال حرب أكتوبر المجيدة، والتي تضم الدفعات 109 حربية و67 بحرية و82 جوية و54 فنية عسكرية و44 دفاع جوي ومعهد فني اضافة الى طلبة من عدد من البلاد العربية منها السودان والبحرين، ويبلغ عدد طلبة تلك الدفعة نحو 2400 طالب .

وقدم الطلبة عروضا للأنشطة المختلفة التي تم التدريب عليها خلال فترة الاعداد العسكري والتي تظهر نتاج تحولهم من الحياة المدنية إلي الحياة العسكرية بكل قيمها وتقاليدها ومسئوليتها تجاة الوطن والدفاع عنه، منها التدريب الرياضى الأساسى وسط ترديد هتاف "مصر مصر تعيشى يا مصر "، قدموا تمرينات كفاءة بدنية للكاراتيه والجودو.

قام الفريق أول السيسي بتكريم عدد من الطلبة المتميزين علميًا ورياضيًا وعدد من الضباط وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وتكريم أسرة الفريق سعد الشاذلي.

بدأت مراسم الاحتفال بعرض رياضي تضمن عدد من التمرينات ومهارات الإشتباك والدفاع عن النفس واللعبات الفردية والجماعية ومهارات الفروسية عكست مدى ما اكتسبه الطلبة من مهارات رياضية وبدنية وقوة تحمل عالية بإعتبارها إحدي الركائز الأساسية لبناء ضباط المستقبل بالكليات والمعاهد العسكرية.

واستعرضت مجموعات أخرى من الطلبة مهاراتهم فى تنفيذ عدد من التكتيكات الصغرى والمهارة في الميدان وفنون القتال المتلاحم وتنفيذ الرمايات من الثبات والحركة وبأوضاع الرمي المختلفة باستخدام الأسلحة الصغيرة ,وشهد العرض استخدام أجهزة التنشين المتطورة والتي أكدت وصول الطلبة إلى المعدلات القياسية والقدرة على استخدام كافة الأسلحة تحت مختلف الظروف.

وقدمت الموسيقات العسكرية عددا من اللوحات الجماعية وعزف عدد من المقطوعات الموسيقية والاغاني الوطنية التي تحكي بطولات الجيش المصري.

واختتمت العروض بالعرض العسكري على مارش طبول الحرب، الذي شارك فيه مجموعات من طلبة الكلية الحربية والطلبة المستجدين من الكليات العسكرية المختلفة يتقدمهم حملة الأعلام، وتقديم عدد من مهارات التعليم الاولي باستخدام السلاح عكس المستوي الراقى والانضباط العسكري المتميز، الذي وصل إليه الطلبة خلال فترة الإعداد العسكري .

وأعلن كبير معلمى الكلية الحربية نتيجة مرحلة انتهاء فترة الإعداد العسكرى للطلبة المستجدين والتي امتدت لاكثر من 100 يوم والتي تعتبر من أطول فترات الإعداد العسكري وتم خلالها حصول الطلبة علي اعلي معدلات التدريب البدني والعسكري وتأهيل الطلبة علي العلوم العسكرية الأساسية والعلوم العامة ورفع مستوي لياقتهم البدنية وزيادة الوعي الثقافي والقومي في العديد من المجالات.

وقام الفريق أول السيسي بتكريم أوائل الطلبة المستجدين من طلبة الكليات العسكرية تقديرًا لتفوقهم وتميزهم العلمي والرياضي خلال فترة الاعداد العسكري، كما قام بتكريم عدد من ضباط القوات المسلحة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.



المصدر اخبار مصر
=======



اقرأ أيضا :

 ننشر بعض الفيديوهات التى قامت قناة "اليوم السابع" المصورة بتصويرها بكاميرا القناة فى الشارع المصرى أو برصدها على مواقع التواصل الاجتماعى، أو من خلال قنوات البث المصورة ،وتنقلها عن وكالات الأنباء العالمية، وعن المواقع العالمية الشهيرة، أو فى مواقع شبكة الإنترنت العالمية
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق