الخميس، 28 فبراير 2013

"عكاشة": جلسات الحوار مع الرئاسة "نصب وطنى".. والإخوان تريد إحراق مليار جنيه فى انتخابات باطلة.. والجماعة ستبيع تاريخ مصر إلى "الأيباك" اليهودية



"عكاشة": جلسات الحوار مع الرئاسة "نصب وطنى".. والإخوان تريد إحراق مليار جنيه فى انتخابات باطلة.. والجماعة ستبيع تاريخ مصر إلى "الأيباك" اليهودية
وصف الدكتور توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين الفضائية، جلسات الحوار الوطنى التى دعت إليها مؤسسة الرئاسة مساء أول أمس الثلاثاء، بجلسات "النصب الوطنى"، منتقدا قصر المشاركة فى على التيارات الإسلامية فقط، مضيفا:"لم يكن حوارا وطنيا، وكان حوار بين تيارات الإسلام السياسيى، "وتابع:"عندما تجلس كوادر سياسية لكى تتحاور وتخرج بنتائج يؤخذ بها، أما عندما يجلس أشخاص لا علاقة لهم بالشأن السياسى ليديروا حوارا وطنيا فهم يخرجوا بتوصيات ليس لها أهمية".
أكد عكاشة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قانون انتخابات مجلس النواب المقبلة باطل، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن جماعة الإخوان المسلمين تريد إهدار للمال العام وإحراق مبلغ قدره مليار جنيه من أموال الشعب ودافعى الضرائب، مؤكدا تأييده لقرار جبهة الإنقاذ بمقاطعة الانتخابات، داعيا الشعب المصرى أن يرجم المرشحين من غير جماعة الإخوان والسلفيين بالطماطم "البايظة" لنترك لهم الانتخابات.
وأوضح مالك قناة الفراعين، أن ما تردد عن بيع حق امتياز أبو الهول والأهرامات وأبو سمبل إلى دول خليجية وبالتحديد قطر، هو نفسه ما ذكره "عكاشة" فى إحدى حلقاته يوم 30 ديسمبر الماضى، لافتا إلى أن تاريخ مصر يباع ومن يقف خلف ذلك الأمر هى منظمة "الأيباك" اليهودية، وأدواتها فى مصر الإخوان والسلفيين.
وحول أزمة وقف عودة بث قناة الفراعين الفضائية، أكد "عكاشة" أن إدارة النايل سات لا تملك من أمر نفسها شئ، مضيفا:"وزير الإعلام متولى عبد المقصود الشهير بصلاح عبد المقصود، أخذ تعليمات من جماعة الإخوان المسلمين بوقف بث القناة، وقنوات سورية أخرى وعدد من القنوات المعارضة لقطر مما أدى إلى هروب استثمارات الفضائيات إلى أقمار صناعية أخرى تدور فى نفس مدار النايل سات".
وحول دعوة الخارجية الأمريكية للمقاطعين للانتخابات مجلس النواب للمشاركة بالانتخابات، علق "عكاشة" قائلا: "للأسف الشديد الشعب المصرى لم يحدد عدوه حتى اليوم، والشعب المصرى لن ينهض إلا عندما يحدد عدوه، فأمريكا جعلت من مصر عدوا لها، ولابد أن نجعلها عدونا"، لافتا فى الوقت نفسه إلى أن الإخوان والسلفيين أدوات العدو الأمريكى فى تدمير مصر.
وردا على سؤال "اليوم السابع" حول سبب حمله سلاح شخصى بحوزته خلال حضوره المؤتمر، كشف "عكاشة" عن تعرضه منذ 11 يوما إلى محاولة اغتيال عقب تبادل إطلاق النار من سيارتين "لادا وتويتا" بيضاء، والحرس الشخصى لـ"عكاشة" أسفل منزله، مؤكدا عدم تعرض أى شخص لإصابات جراء المحاولة الفاشلة، مشيرا إلى تقدمه ببلاغ للنائب العام حمل رقم507، ببيانات السيارات التى تمكن الحرس من التقاطها.
وأعلن "عكاشة" تأييده لمليونية التى دعت إليها عدد من القوى السياسية أمام المنصة، داعيا إلى ضرورة تولى الفريق أول عبد الفتاح السيسى إدارة البلاد لمدة 3 سنوات، للقضاء على حكم الإخوان وبداية عصر جديد ووضع دستور جديد وانتخابات برلمانية ومحلية جديدة.
ومن جانبها، أكدت الإعلامية حياة الدرديرى المذيعة بقناة الفراعين الفضائية، أنه رغم صدور حكمين قضائيين بإعادة بث قناة الفراعين، الا أن إدارة النايل سات تعنتت فى تنفيذ الأحكام القضائية، مرجعة ذلك إلى أن الأوامر لم تصدر من مكتب الإرشاد، قائلة:"النايل سات ملاكى مكتب الإرشاد، ولا يملك قراره".
أضافت الدرديرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى حالة استمرار وقف بث الفراعين، فإنه سيتم الدعوة إلى اعتصام مفتوح للعاملين بالقناة وعدد كبير من الإعلاميين المتضامنين مع الفراعين لحين عودة بث القناة، محذرة الإعلاميين من أن إغلاق قناة الفراعين بداية لاستمرار التضييق على القنوات المعارضة للإخوان، قائلة:"إغلاق الفراعين الخطوة الأولى، ودريم الخطوة الثانية، الدور عليكم".
أشارت مذيعة قناة الفراعين الفضائية، إلى أن مقاطعة الانتخابات المقبلة واجب على كل مصرى شريف، مشيرة إلى أن الناخبين فى حالة مشاركتهم سيمثلون دور "المحلل" لإضفاء الشرعية على الانتخابات، لافتة فى الوقت نفسه إلى أن نتيجة الانتخابات محسومة والكراسى موزعة لصالح الإخوان وأعوانهم، مضيفة أن إجرائها تحصيل حاصل.



المصدر اليوم السابع

=======

اقرأ أيضا :

 ننشر بعض الفيديوهات التى قامت قناة "اليوم السابع" المصورة بتصويرها بكاميرا القناة فى الشارع المصرى أو برصدها على مواقع التواصل الاجتماعى، أو من خلال قنوات البث المصورة ،وتنقلها عن وكالات الأنباء العالمية، وعن المواقع العالمية الشهيرة، أو فى مواقع شبكة الإنترنت العالمية
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق