الجمعة، 16 ديسمبر 2011

الزند: 30 قاضيا تقدموا بإستقالتهم بسبب الإهانات التى تعرضوا لها



تقدم 30 قاضيا بإستقالتهم بسبب الاعتداءات والإهانات التى تعرضوا لها اثناء العملية الانتخابية، كما طلب قضاة كثيرون الانسحاب من عمليات الفرز لعدم ملائمة اماكن الفرز.
وقد حذر المستشار احمد الزند رئيس نادي القضاة- من خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" مساء الخميس- من ان الفرز في اللجان العامة سوف يتسبب في كارثة لانها ليست مجهزة لعمليات الفرز، قائلا انه سبق وطلب من رئيس اللجنة العليا للانتخابات بأن يكون الفرز فى اللجان الفرعية مؤكدا على ان الفرز في اللجان الفرعية لا يكلف شيئا على الاطلاق سوى تعديل تشريعي لا يحتاج اكثر من دقيقة لاصداره.
وطلب الزند من رئيس اللجنة العليا للانتخابات الاستقالة إذا لم يستطيع حماية القضاة مما يحدث امام وفى لجان الفرز.
وعن اتهام بعض القضاة بالتأثير على الناخبين لاختيار مرشحين بعينهم، نفى المستشار الزند تلك الاشاعات قائلا "اتحدى ان يكون هناك قاضي أثر على الناخبين لصالح مرشحين بعينهم، ومن لديه دليل على ذلك يقوم بالتقدم به للجهات المختصة".ومن جانبه، قال المستشار خالد حسن سكرتير عام نادي قضاة مجلس الدولة ان ما يحدث فى لجنة الفرز بالبحوث مأساة إنسانية وتفوق ماحدث بدائرة الساحل بمدرسة "جلال فهمى" بمراحل، مشيرا الى ان هناك تجمعات امام لجنة الفرز بشكل كبير جدا والشرطة لم تستطيع السيطرة على الوضع لافتا الى ان القضاة لا يستطيعون ممارسة اعمالهم داخل لجنة البحوث بسبب الاعداد الغفيرة داخل اللجنة.
وناشد المستشار خالد حسن المستشار عبد المعز ابراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات الخروج من الغرف المغلقة والنزول لمشاهدة الوضع داخل اللجان على ارض الواقع وما وصفه بأنها مأساة إنسانية لا يمكن وصفها





المصدر: اخبار مصر


هناك تعليق واحد:

  1. القضاة والمستشارين كانو فوق البشر ايام العهد البائد وعندماولى هذا النظام وافاق الشعب لحقوقة المشروعة والنهوبة ولا فرق بينهم وبين عامة الشعب احسوابانهم ايهنوا

    ردحذف