السبت، 17 ديسمبر 2011

«حرب البوتاجاز»: شاب يفقد بصره وإصابة ٢ فى معركة بالأسلحة النارية





فقد شاب بصره وأصيب آخران بمحافظة الدقهلية فى معركة بالأسلحة النارية والخرطوش نشبت بين عدد من البلطجية والأهالى، مساء أمس الأول، حول أولوية الحصول على أسطوانات البوتاجاز من أحد المستودعات، وتم نقل المصابين إلى مستشفى شربين العام للعلاج.
كان اللواء عمر عبداللطيف، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطاراً من مركز شرطة شربين بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بين عدد من أهالى قرية الضهرية على أولوية الحصول على أنبوبة بوتاجاز، ما تسبب فى إصابة عبدالسلام عبدالسلام السعيد البقلى «٢٦ سنة»، ابن صاحب المستودع، برصاصة خرطوش فى العين، كما أصيبت خالته بدر عبدالعاطى عبدالله بطلق نارى فى الساق، وتلقى صاحب المستودع طعنة فى اليد. وأكد شهود عيان أن أنابيب البوتاجاز لم تصل القرية منذ أكثر من أسبوعين، وفور وصولها أمس الأول توافد الأهالى على المستودع للحصول على أنبوبة قبل نفاد الكمية، ونشبت مشاجرة بين عدد من البلطجية والأهالى أثناء التدافع.
وقال عبدالسلام السعيد، صاحب المستودع: «فوجئنا بشخص يحاول اختراق الطابور ويصر على الحصول على أنبوبة، وعندما رفضت خرج من الطابور وغادر المكان قبل أن يعود بصحبة مجموعة من أصدقائه وبحوزتهم أسلحة نارية، ونشبت مشاجرة بينهم وبين عدد من الأهالى، وعندما تدخل ابنى لفضها أطلقوا النار بشكل عشوائى مما أدى لإصابته وخالته، فحاولت الإمساك بأحدهم لكنه طعننى فى يدى، ثم هربوا جميعا من المكان».
وفى دمياط، أسفرت الحملات التموينية على المستودعات ومحطات التعبئة والمهربين والباعة عن ضبط ٤٥٠ أسطوانة منزلية وتجارية فى طريقها للبيع فى السوق السوداء، و١٠٦٠ أسطوانة ناقصة الوزن فى محطة تعبئة دمياط الجديدة، و١٥٣٠ أخرى فى محطة شطا، و٧ حالات بيع دون ترخيص، وتم تحرير محاضر بالمخالفات. وقال حسنى عبدالعزيز، وكيل وزارة التموين، إن المديرية زادت كمية أنابيب البوتاجاز المخصصة لعدد من القرى




المصدر: المصري اليوم




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق