السبت، 17 ديسمبر 2011

180 قتيلا و400 مفقودا فى اعصار مدمر يجتاح جنوب الفلبين


قال مسؤولون حكوميون السبت ان عدد القتلى جراء الاعصار الذي اجتاح جنوب الفلبين ارتفع الى أكثر من 180 قتيلا و400 مفقودا وتوقفت بعض الرحلات الداخلية وانقطعت الكهرباء عن عدة مناطق.
وأعلن مسئولون فلبينيون أن اعصارا مدمر اجتاح جزيرة مينداناو بجنوب البلاد مما أدى إلى وقف بعض رحلات الطيران الداخلية وانقطاع الكهرباء عن مساحات واسعة من البلاد.
وقال بنيتو راموس مدير وكالة الكوارث أن واشي الذي يثير رياحا بلغت سرعتها 75 كيلومترا في الساعة اجتاح جزيرة مينداناو الجنوبية الغنية بالموارد الطبيعية مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة سببت فيضانات في مدينتين رئيسيتين.ويتحرك هذا الاعصار وهو من الفئة الأولى غربا بسرعة 30 كيلومترا في الساعة ومن المتوقع أن يتجه إلى جنوب الصين بحرا بحلول يوم الأحد.
وقال راموس للصحفيين إن"الأمطار الغزيرة التي سببها الاعصار أدت إلى انهيارات أرضية في منطقة التعدين وفيضانات في مدينتين جنوبيتين بسبب ارتفاع منسوب مياه الانهار." واضاف أنه تم انتشال 25 جثة معظمها نتيجة الغرق.
وقال أن أحد عمال المناجم دفن تحت الانهيارات الأرضية أيضا في مونكايو مضيفا أن عدد القتلى قد يرتفع مع انحسار المياه.
وذكر متحدث باسم الجيش أن عمال الانقاذ عثروا على 97 جثة معظمها لاطفال غرقوا جراء السيول في مدينة كاجايان دو أورو. وغرق 40 شخصا اخرين أيضا في مدينة ايليجان.












المصدر: ايجى نيوز






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق