السبت، 17 ديسمبر 2011

منع استخدام ‏9‏ صبغات مسرطنة بالأقمشة المحلية والمستوردة


أكد رئيس غرفة الصناعات النسجية باتحاد الصناعات المصرية "محمد المرشدى "ضرورة التزام كل الأطراف بالقرارات التنفيذية لوزير الصناعة والتجارة الخارجية لتفعيل تطبيق المواصفات الخاصة بمعاييرالسلامة والصحة والبيئة علي المنتجات النسجية, خاصة لمنع استخدام9 صبغات مسرطنة بحيث يسري ذلك علي المنتجات المحلية والمستوردة .
وأضاف أن هذه المواد تشمل سي. أي.باسيك ريد9, وسي.أي. ديسبريس بلو1,وسي.أي.أسيد ريد26,سي.أي.باسيكفيلويت14,وسي.أي.ديسبريس أورانج11,وسي.أي. دايركت بلاك38,سي.أي. دايركت بلو6,وسي.
اي.دايركت ريد28, وسي.أي ديسبريس يلو.3 وأكد رئيس الغرفة ان هذه القرارت تسري علي المنتجات المحلية والمستوردة لضمان الالتزام بكل بنودها..
فبالنسبة للواردات فقد أصدرالوزيرقرارا بتعديل القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيرادوالتصديريتضمن أنه بالنسبة للملابس الجاهزة والمفروشات والمنسوجات المستخدم في تصنيعها الغزول المصبوغة والملونة فإنه يشترط للإفراج عن الرسائل المستوردة بهذه الأصناف أن تكون مصحوبة بشهادة فحص ومراجعة موثقة صادرة من جهة اعتماد معترف بها من الاتحاد الدولي للاعتمادأو من جهة حكومية مصرية أو اجنبية يوافق عليها وزير التجارة الخارجية.
أما بالنسبة للمنتجات المصنعة محليا فإنه سيتم فحصها ومراجعتها للتأكد من التزامها بهذه القرارات من خلال مصلحة الرقابة الصناعية والأجهزة المختصة بمراقبة الأسواق





المصدر: اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق