السبت، 28 مايو 2011

صادق الأحمر يعلن الهدنة بين مقاتليه وقوات الرئيس اليمني




اعلن الشيخ صادق الاحمر زعيم الاتحاد العشائري اليمني الذي يقاتل قوات الامن التابعة للرئيس علي عبد الله صالح في صنعاء الجمعة ان هناك هدنة بين الاتحاد والقوات الحكومية ، يأتى ذلك بعد استمرار قصف سلاح الجو اليمني فى وقت سابق رجال قبائل مسلحين سيطروا على منطقة خارج العاصمة صنعاء دون الاعلان عن سقوط ضحايا .
فى الصدد نفسه قالت مجموعة قبلية انها سيطرت على منطقة تبعد حوالي مئة كيلومتر عن العاصمة وهزمت قوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس علي عبد الله صالح.وأسفر القتال بالعاصمة اليمنية عن مقتل نحو 100 شخص هذا الاسبوع ودفع البلاد الى حافة حرب أهلية ، فيما ذكر سكان أنه مازالت هناك مناوشات متفرقة لكن القتال ليس بالكثافة التي كان عليها في الايام السابقة.
واسفرت معارك في الشوارع استمرت أياما في صنعاء عن مقتل 80 على الاقل ، وقال الزعيم القبلي الشيخ حامد عاصم ان مقاتليه قتلوا قائد المعسكر وأصابوا جنودا في الحرس الجمهوري بينما قتل ستة من رجاله في الاشتباك بنيران المدافع الرشاشة وقذائف صاروخية.
ومن حهة اخرى توافدت الجماهيراليمنية المنقسمة بالعاصمة صنعاء منذ صباح الجمعة لتنظيم مهرجانات خطابية عقب صلاة الجمعة جانب منها تحت اسم "جمعة النظام والقانون " لتأييد النظام الحاكم والآخر تحت اسم "جمعة سلمية الثورة " للتعبيرعن معارضة النظام والمطالبة بإسقاط ورحيل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح















اخبارمصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق