الخميس، 5 يوليو 2012

وزير الداخلية: حادث السويس ليست له علاقة بجماعة الأمر بالمعروف


كشف وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم الخميس هوية المتهمين الثلاثة في قضية مقتل شاب السويس مؤكدا أنهم لا ينتمون لأي تيار سياسي وليس لهم توجه ديني نافيا أن يكون لهم أي علاقة بجماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وقال وزير الداخلية -في تصريحات علي هامش افتتاحه غرفة العمليات بمديرية أمن الإسكندرية - إن المتهمين الثلاثة الذين تم ضبطهم هم وليد حسين بيومي عامل فرم جبس 26 سنة وعنتر عبدالغني 25 سنة موظف بشركة السويس للصلب ومقيم في جناين السويس وهو الذي قام بضرب المجني عليه بـ"كطر" ومجدي فاروق معاطي "32 سنة" موظف بمحافظة السويس مقيم بحي الأربعين بالسويس.

وأضاف الوزير أن المتهمين تمت مواجهتهم بالمجني عليها آيه محمد 17 سنة والتي كانت بصحبة المجني عليه أحمد حسين عيد طالب في كلية الهندسة.

وأوضح أن المتهمين أقروا في التحقيقات بأنهم لم يقصدوا قتل المجني عليه لكنهم تشاجروا معه وقالوا إنهم وجدوا الشاب مع الفتاة في منطقة ليس بها أحد في وضع مخل وتوجهوا إليهما لمعاتبتهما لكن الشاب تشاجر معهم وقام بدفع أحدهم علي الأرض ما دفع الثلاثة للتشاجر معه فقام المتهم عنتر عبدالغني بطعن المجني عليه وأصابه في منطقة الفخذ ما أسفر عن إصابته في وريد رئيسي ومصرعه عقب ذلك.

وقال إبراهيم "لم نلاحظ حتي الآن ولم يصل إلينا أي بلاغ له علاقة بجماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مصر" مؤكدا أن قضية شاب السويس قضية عابرة وأن العديد من المواطنين استبقوا التحريات الخاصة بالحادث ومطالبا المواطنين بعدم استباق الأحداث مؤكدا ان الوزارة تعلن عن الحقائق فور التوصل إليها.

وشدد الوزير على أنه لن يسمح لأي ضابط ملتح بالعمل داخل وزارة الداخلية على الأقل في عهده وأن العرف الإداري يعد أحد قانونا غير مكتوب يجب أن يلتزم به العاملون, ضاربا المثل بعرض مشكلة أحد طرفيها مسلم والآخر مسيحي على ضابط ملتح وتسائل هل سيثق القبطي في الضابط محذرا من أن هذا الأمر قد يؤدي إلى إشعال فتنه طائفية.

وأكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن الوزارة حققت العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية وأن رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي أكد له رصده لتواجد الأمن في المرحلة الماضية لكنه يطلب المزيد لأن حوالي 3 آلاف شخص مازالوا هاربين من السجون.

وطالب الوزير مدير إدارة مرور الإسكندرية اللواء مدحت قريطم بتقديم مقترحات لحل مشكلة المرور بمختلف انحاء الجمهورية قائلا إن رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي مهتم بسرعة حل أزمة المرور في أقرب وقت ممكن وإن الوزارة وضعت خطة مرورية علي ضوء دراسات للتخلص من الاختناقات المرورية خلال شهر رمضان وسيتم تكثيف عدد ضباط المرور طوال الشهر.

وأضاف أن غرفة عمليات مديرية أمن الإسكندرية تسهم في تحقيق مردود إيجابي على الأمن الجنائي بمختلف أنحاء المدينة مؤكدا رفضه أي اعتداء على الضباط وأن الضباط لهم كامل الصلاحيات لتنفيذ مهام عملهم بالكامل, ومعيدا التأكيد على أن "من سيرفع سلاح في وجه ضابط سوف يضرب بالنار".

وقال إبراهيم إنه تم ضبط العديد من المواطنين الذين قاموا بالاعتداء علي أحد الضباط وسرقة مبلغ مالي من أمام أحد البنوك.

بدوره، أكد اللواء مدحت قريطم مدير إدارة مرور الإسكندرية أنه تم تطوير كافة المنشأت التابعة لادارة مرور الإسكندرية والتي تعرضت للاتلاف خلال أحداث الثورة وتسببت في خسائر تقدر قيمتها بنحو 8 ملايين جنيه.





المصدر اخبار مصر


=====

 اقرأ أيضا

تعلمي كيفية قص الشعر بالمنزل

الخنـــــس الكنـــــس "الثقوب السوداء "

خلاصة قصب السكر لمكافحة البدانة

* غرفة نومك واحة للهدوء بالبساطة والجمال ... اضغط هنا
* بطاطس بالجبن الشيدر .. اضغط هنا
* شعرك مخملي حريري بخطوات بسيطة .. اضغط هنا
* الطماطم تخفض الكولسترول وتحمى من أزمات القلب .. اضغط هنا
* كيف تعتنى بجمالك قبل وأثناء وبعد الحمل؟ .. اضغط هنا
* للراغبات في الرشاقة .. لا تعتمدي على الميزان  ... اضغط هنا
* طرق اقتصادية لمواجهة غلاء الأسعار ... اضغط هنا
* بحسب "علم الأرداف مؤخرتك تحدد شخصيتك .. اضغط هنا
* عندما بكى أنيس منصور لمرض زوجته .. اضغط هنا
* أصابع البلطي المقرمشة ... اضغط هنا
* شرائح خبز التوست بالجبن .. اضغط هنا
* ماء جوز الهند يكشف عن فوائده الصحية  .. اضغط هنا
* نصائح كي يبقى سحر عيونك .. اضغط هنا
* الملوخية اللبنانية .. اضغط هنا
* دراسة: الكيوي أفضل الثمار لقيمتها الغذائية العالية ... اضغط هنا
* الكولاجين أفضل مرطب لبشرتك الجافة .. اضغط هنا
* خلي بالك من جمالك .. الهالات السوداء وحش يلتهم البشرة !! .. اضغط هنا
* للحفاظ علي جمالك ‏..‏ في الشتاء .. اضغط هنا
* نظامك الغذائي من ملامح وجهك.. اضغط هنا
* رجيم لكل الأعمار .. نظام حياة جديد يخلصك من الوزن الزائد .. اضغط هنا
* على طريقة ليدي جاجا .. فتيات أمريكا يتهافتن على العدسات اللاصقة العملاقة .. اضغط هنا
* "جوليا روبرتس" جاذبية بعد الأربعين .. أسرار تألق أجمل امرأة في العالم .. اضغط هنا
* ومن الرومانسية ما قتل .. زوجات يشعلن الحب بالحرائق والبكارة الصيني ..اضغط هنا
* ما علاج الهالات السوداء؟ .. اضغط هنا
            


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق