الأربعاء، 4 يوليو 2012

روسيا ترحب بقرار السلطات الليبية الإفراج عن موظفي المحكمة الجنائية الدولية


رحبت روسيا الثلاثاء بقرار السلطات الليبية الإفراج عن موظفي المحكمة الجنائية الدولية الذين تم توقيفهم في البلاد قبل شهر تقريبا.. معربة عن أملها فى أن يتخذ الجانب الليبي الإجراءات اللاحقة تجاه أعضاء وفد المحكمة والمراعاة الصارمة للقانون الدولي , وخاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1970 .
وذكرت وزارة الخارجية الروسية - في بيان صحفي لها - أن المسئولين الليبيين قد أعلنوا رسميا أن قرار الإفراج عن موظفي المحكمة جاء لإثبات الإرادة الطيبة التي تؤكد تمسك ليبيا الجديدة بالأعراف والقوانين الدولية .
وأشار البيان إلى أن السفارة الروسية بطرابلس قد شاركت بشكل مباشر وفعال في جهود المحكمة الجنائية الدولية وممثلي السلك الدبلوماسي في ليبيا الرامية إلى إطلاق سراح المعتقلين بأسرع ما يمكن .
كانت السلطات الليبية قد اعتقلت فى يوم السابع من شهر يونيو الماضي أربعة من موظفي المحكمة في مدينة "الزنتان" الليبية متهمة المحامية الأسترالية "مليندا تايلور" والمترجمة "هيلين عساف" بمحاولة تسليم بعض الوثائق إلى سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافى, الأمر الذي اعتبرته السلطات الليبية خطرا على أمن الدولة , وكان من بين المحتجزين الدبلوماسي الروسي "ألكسندر خوداكوف".
وقد أطلقت السلطات الليبية سراح المحتجزين الذين عادوا إلى هولندا , ومن المقرر أن تعقد المحكمة الليبية فى يوم الثالث والعشرين من شهر يوليو الحالى جلسة لإصدار الحكم الرسمي في القضية, وذلك دون أن يحضر المتهمون الجلسة 



اخبارمصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق