الخميس، 5 يوليو 2012

حمزاوى لـ"اليوم السابع": سأترشح لانتخابات مجلس الشعب المقبلة

أعلن الدكتور عمرو حمزاوى، رئيس حزب مصر الحرية، ترشحه لانتخابات مجلس الشعب المقبلة بدائرة مصر الجديدة، مشيرا إلى أن خوضه للانتخابات ضمن قائمة أو فرديا متوقف على قانون الانتخابات الذى سيحكم العملية الانتخابية.

وأضاف حمزاوى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن إعادة انتخاب مجلس الشعب مهم وبشكل سريع لاستكمال النظام السياسى، مؤكدا أن التيار الثالث بما فيه من أحزاب مدنية سيخوض الانتخابات بقائمة موحدة، معتبرا أن الوقت يعطى فرصة للأحزاب المدنية للتنسيق فيما بينها لمنع تفتيت الأصوات مجددا، كما حدث فى الانتخابات الماضية.

ونفى حمزاوى ما تردد عن استبعاد حزبى الوفد وغد الثورة عمدا من الانضمام للأحزاب المدنية بالتيار الثالث، مؤكدا أن التيار الشعبى مرحب بأى حزب يلتزم بمبادئه العامة طالما فى صلب الجماعة الوطنية حتى لو كانت أحزابا ذات مرجعية إسلامية مستنيرة.

وأشار حمزاوى إلى أن الوثيقة الخاصة بالمبادئ العامة تم تطويرها مجددا وتلخيصها وتتركز حول التمسك بمدنية الدولة بما يعنيه ذلك من رفض للدولة الدينية والدولة العسكرية معا، والعمل على أن تكون مرجعية الدولة هى سيادة القانون والمساواة بين المواطنين، وتحقيق العدالة الاجتماعية، والوصول لتداول سلمى للسلطة من خلال صندوق الانتخابات، معلنا إقامة مؤتمر للجمعية العمومية للتيار فى خلال الأسابيع المقبلة.

وأدان حمزاوى مقتل الشهيد أحمد حسين فى السويس، رافضا التعليق على جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن النكر، مشيرا إلى أن المسئولية الآن فى يد القضاء ليكشف الجانى، مؤكدا فى حديثه أن أى محاولات لانتقاص الحريات الشخصية غير مقبولة، واصفا هذه الحريات بالخط الأحمر، ومحذرا من استسلام البعض والاستجابة لمحاولات الانتقاص من الحريات، قائلا: "أول انتقاص من الحريات سينتهى بتكميم الأفواه بعد ذلك". 











اليوم السابع





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق