الأربعاء، 4 يوليو 2012

6 إبريل تحيى حملة "اكتب دستورك" وتقدم المقترحات لممثلها بالتأسيسية

أكدت إنجى حمدى، عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل، أن الحركة ستقوم بإحياء حملة "اكتب دستورك" والتى تهدف إلى مشاركة المواطنين فى كتابة دستور مصر الجديد.. تحت شعار (اكتب دستورك.. تأكد أنه هيوصل.. شارك فى صنع مستقبل مصر) وسنطرق أبواب المصريين من أجل أن يشاركوا فى كتابة دستور مصر وسنذهب للمرأة والطلاب والفلاحين والعمال فى المصانع من أجل كتابة الدستور.

وتهدف الحملة إلى حث كل مواطن على المشاركة فى كتابة الدستور وحمايته، فالدستور هو العقد الاجتماعى بين المواطن والدولة، وينظم حقوق المواطنين وواجباتهم وواجبات الدولة تجاه المواطنين، وتحديد اختصاصات كل مؤسسة من مؤسسات الدولة وصلاحيتها وعلى المواطن أن يشارك فى العملية السياسية وكتابة دستور بلده 

وستتلقى الحركة اقتراحات المواطنين بشأن الدستور على موقعها على الإنترنت، وكذلك على بريد إلكترونى dostor@6april.org خصص من أجل تلقى اقتراحات المواطنين، ليقوم شباب الحركة بتصنيف هذه الاقتراحات وتقديمها إلى المهندس أحمد ماهر عضو اللجنة التأسيسية ليقوم بعرضها ومناقشتها فى لجان تأسيسية للدستور.

وأشارت إنجى، إلى أن الحملة ستتحرك على المستوى الإعلامى والجماهيرى، حيث تستهدف الشباب على الإنترنت، وكذلك إعلام المواطنين بآخر مستجدات كتابة الدستور وتلقى مقترحاتهم على الإيميل الخاص بالحملة والتوعية بأهمية المشاركة فى كتابة الدستور، وذلك على الصعيد الإعلامى، وعلى الصعيد الجماهيرى سيقوم الشباب بالقاهرة والمحافظات والمدن والقرى بتنظيم ورش عمل مختلفة وصالونات ثقافية ومؤتمرات جماهيرية، إضافه إلى أوراق استبيان سيتم توزيعها على المواطنين فى الشوارع والأماكن العامة والمقاهى والمصانع وفى منازلهم، مستهدفين كل فئات الشعب المختلفة، فلاحين وعمالا وموظفين وأطباء ومهندسين وشبابا وعاطلين وفتيات وأمهات وربات بيوت وغيرهم.

وأكدت إنجى أن المستقبل لنا وعلى كل مواطن أن يشارك فى صنع مستقبله ولا يترك الأمر لأى أغلبية تشكل له مستقبله، لذلك نسعى إلى مشاركة المواطنين فى صنع القرار فى كتابة دستور البلد لكى لا يفرض عليهم من أى أغلبية أو أى جهة، فالشعب المصرى فقط هو صاحب السلطه والقرار.







اليوم السابع









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق