الجمعة، 6 يوليو 2012

الملايين قد يفقدوا امكانية الاتصال بالانترنت فى 9 يوليو


قرر مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكى اغلاق بعض خوادم الانترنت بشكل مؤقت للتخلص من اثار الفيروس DNSChanger الذى تستخدمه عصابات الاحتيال عبر الانترنت فى سرقة اموال و بيانات ضحاياها على الإنترنت .. لذا فإن أي جهاز كمبيوتر كان لا يزال يستخدم هذه الخوادم سيكون غير قادرا على الاتصال بالانترنت بدءا من 9 يوليو.
و خطورة هذا الفيروس تتمثل فى توجيه الضحايا الى مواقع الكترونية بعينها من اختيار القراصنة تمكنهم من اختراق الاجهزة و الاستيلاء على البيانات ، لذا بعد ان يتم اغلاق الخوادم على اصحاب اجهزة الكمبيوتر التى كانت متصلة بهذه الخوادم ان يقوموا بمسح شامل لاجهزتهم للتخلص من الفيروس الكامن .
والاغلاق المؤقت للخوادم هو الخطوة النهائية في عملية مكتب التحقيقات الفدرالي التى اطلق عليها "ضغطة الشبح" التي امتدت سنتين وانتهت رسميا في نوفمبر 2011.. و فيها تم رصد وتتبع بعض تلك المواقع الاحتيالية و ألقي القبض على ستة اشخاص من استونيا كانوا وراء عصابة الاحتيال التى نشرت الفيروس في البداية عبر القنوات التقليدية، بما في ذلك البريد الإلكتروني والبرامج الضارة و استغلال ذلك فى سرقة بيانات واموال ضحاياها على الإنترنت .


أخبار مصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق