السبت، 25 يونيو 2011

نصر الله يصف حكومة ميقاتي بأنها صناعة لبنانية مائة في المائة



نفى الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن يكون لبنان قد تلقى أية مساعدة خارجية للمساعدة في تشكيل حكومته الجديدة، معتبرا أنه يمكن وصف حكومة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي بأنها صناعة لبنانية مائة في المائة.وقال نصرالله في كلمة وجهها عبر قناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله مساء الجمعة إنه قد يكون هناك تدخل خارجي وإنما عكسيا لعرقلة تشكيل الحكومة.. واصفا من يتهم سوريا بالتدخل في تشكيل الحكومة بأنه ينطلق من اتهاماته بداعي الحقد.وحذر قوى 14 آذار من الاستمرار في الرهانات الخاطئة ساخرا من تسمية هذه القوى للحكومة بأنها حكومة حزب الله ومعتبرا أن الهدف من ذلك التحريض هو استفزاز الطوائف الأخرى ولتحريض المجتمع الدولي لكي يلحق الأذى بلبنان وشعبه.ووصف الأساليب التي تقوم بها "قوى 14 آذار" في التحريض بانها غير شريفة.. محذرا من أنه ستكون من نتائجها الوبال على الاقتصاد وعلى المؤسسات المالية والمصرفية .وأضاف أن هذه القوى ستكون هي المتضررة؛ لأن حزب الله لا يملك المصارف وليس شريكا في أي مصرف أو مؤسسة مالية من منطلق القواعد الشرعية التي يلتزم بها.**
العودة إلي أعلي
الاعتراف بتجنيد جواسيس من حزب الله
وتطرق الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في كلمته الى ما كشفته بعض وسائل الاعلام اللبنانية مؤخرا عن تورط بعض كوادر الحزب في العمالة لاسرائيل..قائلا إن اسرائيل عندما عجزت عن اختراق الحزب لجأت الى جهاز المخابرات الأمريكية "سي أي إيه" من خلال عناصرها الذين يعملون تحت غطاء دبلوماسي في السفارة الأمريكية في بيروت.
واعترف بان المخابرات الأمريكية نجحت في تجنيد عنصرين من حزب الله اللذين اعترفا فعلا بالتعامل مع ال`"سي اي ايه" فيما لايزال الحزب يجري التحقيق مع عنصر ثالث لتحديد الجهات التي يتخابر معها.مبديا أسفه لسقوط العناصر الثلاثة في بؤرة العمالة .
وقال نصرالله "انه خلافا للشائعات ليس بين الثلاثة أي قيادي في هرمية الحزب، كما ان أيا منهم ليسوا من الحلقة القريبة منه ولا يملكون اي معلومات حساسة قد تلحق الأذي ببنية المقاومة وليس لديهم اي دور عسكري او أمني داخل الحزب وليس لهم اي دور في اغتيال القيادي المقاوم عماد مغنية وليس لهم اي صلة بموضوع المحكمة الدولية.
وأضاف أن المعلومات التي طلبها ضباط المخابرات الأميركيون لا تهم الادارة الامريكية بشئ وانما تهم اسرائيل مما يدل على ان جهاز ال "س اي ايه" يعمل في خدمةالمخابرات الاسرائيلية.معتبرا ان هذا الكشف يسلط الضوء على ان السفارة الامريكية في بيروت عبارة عن وكر تجسسي يعمل لصالح اسرائيل.

حذر اسرائيل من الحرب
وأشار الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في كلمته الى المناورات الاسرائيلية الضخمة تحت عنوان "تحول 5" مؤكدا ان هذه المناورات كانت أكثر اتساعا وشمولا من المناورات الاسرائيلية السنوية السابقة.
واعتبر ان حجم هذه المناورات من نتاج هزيمة اسرائيل في حرب يوليو 2006 وانها اقرار اسرائيلي قاطع بان الجبهة الداخلية باتت جزءا من أي حرب مقبلة سواء معلبنان او مع غزة او مع سوريا او مع اي جهة وان العمق الداخلي الاسرائيلي بات مهددا وانعدمت القدرة على حماية هذا العمق.
وحذر نصر الله اسرائيل من ان أي حرب تشنها لن تكون حربا خاطفة لأيام او حتى لأسابيع وانما ستستمر عدة أشهر وستنهمر خلالها الصواريخ على كل بقعة في الداخل والعمق الاسرائيلي، منبها الى ان حجم المناورات التي اجرتها اسرائيل تستدعي اليقظة الكاملة لان اسرائيل كيان عدواني اعتاد على شن الحروب


المصدر : ايجى نيوز










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق