الجمعة، 24 يونيو 2011

اليونان تعيد 90 مصريا بعد القبض عليهم في هجرة غير شرعية



فى الصورة السفير محمد عبد الحكم
قال السفير محمد عبدالحكم مساعد وزيرالخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج والهجرة واللاجئين إن السلطات اليونانية وافقت على إعادة 90 مواطنا مصريا ألقي القبض عليهم في 11 يونيو/حزيران الجاري على متن أحد مراكب الهجرة غيرالشرعية في طريقهم لإيطاليا.
وكانت السلطات اليونانية بميناء بيريه قد قامت بإلقاء القبض على 94 مواطنا مصريا قبل غرق مركبهم جنوب جزيرة كريت اليونانية والذى كان متوجها الى إيطاليا فى محاولة للهجرة غيرالشرعية.
وأضاف عبدالحكم في تصريح له الخميس أن الجهود التى قامت بها وزارة الخارجية والسفارة المصرية فى أثينا أسفرت عن موافقة السلطات اليونانية على ترحيل الـ 90 الذين كانوا على متن المركب وعدم تقديمهم للمحاكمة، مشيرا إلى أنها ستبدأ بترحيل عدد 22 منهم الاثنين 27 يونيو الجاري كدفعة أولى.
ولفت إلى أنه سيتم استمرار حبس طاقم المركب المكون من أربعة أشخاص على ذمة القضية بتهمة تهريب بشر الى اليونان؛ وذلك بعد اعترافهم بعلمهم بالمخالفة القانونية التي قاموا بها.
وأوضح السفير محمد عبدالحكم أن قوانين الدول الاوروبية تجرم الهجرة غير الشرعية وتعاقب كل من يقدم أية مساعدة للمهاجرين غيرالشرعيين إليها، محذرا من العواقب الوخيمة لمحاولات الهجرة غيرالشرعية وفى مقدمتها السجن والغرامة المالية والترحيل تطبيقا للعقوبات المنصوص عليها فى قوانين الدول الاوروبية فى هذا الشأن .**





المصدر : ايجى نيوز














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق