الثلاثاء، 19 أكتوبر 2010

وزارة التعليم تستعين بـ فاروق الباز لتطوير مناهج العلوم بالمدارس


بدر والعالم المصري ناقشا هروب الطلاب للأدبي
أعلن الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم عن إبرامه اتفاق تعاون مع العالم المصرى الكبير الدكتور فاروق الباز لتطوير مناهج العلوم وأساليب تدريسها بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعى .
جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم الاثنين بالعالم المصرى لمناقشة تطوير مناهج العلوم وأساليب تدريسها بمختلف السنوات الدراسية بالإضافة إلى مناقشة ظاهرة هروب طلاب الثانوية العامة من الأقسام العلمية للأدبية .
وأكد بدر أن الاستعانة بالدكتور فاروق الباز تأتى فى إطار خطة تطوير التعليم وفق منهج علمى بواسطة المتخصصين فى المجتمع والذين لا يختلف المجتمع على احترامهم وتقدير مكانتهم العلمية مشيراً إلى أن هذه بداية لسلسلة من الإجراءات المشابهة فى مختلف المناهج وستمتد هذه الإجراءات لتشمل الاستفادة بالخبراء المصريين النابغين فى الخارج من أجل تطوير العملية التعليمية .
كما عرض الدكتور بدر رؤيته والتى تدور حول ضرورة تقديم العلوم بشكل مبسط وجذاب للطلاب فى سن مبكرة حتى تتولد لديهم الرغبة فى دراسة العلوم من السن الصغيرة حيث اتفق مع الدكتور الباز فى هذه الرؤية.
واستعرض الوزير مع الدكتور فاروق الباز تجربته فى تطوير طرق تدريس التعليم ببعض الدول العربية وسبل الاستفادة من خبرات العلماء المصريين فى الخارج والداخل من أجل تحقيق هدف تطوير مناهج العلوم ضمن عملية شاملة لتطوير التعليم بشكل عام.
ومن جانبه رحب الدكتور فاروق الباز بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم فى تطوير مناهج العلوم مشيراً إلى أن تطوير التعليم يجب أن يكون شاملاً لكل المناهج ويجب أن يكون تدريجيا ًمن الصفوف الدراسية الأولى حتى يكون هناك ترابط وتكامل بين المناهج.
وأوضح الباز أن تدريس المناهج يجب أن يقوم به المتخصصون أى أنه لا يصح أن يقوم بتدريس الكيمياء مثلاً إلا متخصص فى الكيمياء مشيراً الى ان الدول التى تسعى للنهوض تبدأ بتطوير التعليم .
كما أشاد العالم المصرى فاروق الباز بسياسة الدكتور أحمد زكى بدر فى تطوير منظومة التعليم قبل الجامعى مؤكداً أن العملية التعليمية مستمرة ودائمة وتحتاج إلى مخطط طويل المدى.

اخبار مصر
موضوعات ساخنة :

* ومن الرومانسية ما قتل .. زوجات يشعلن الحب بالحرائق والبكارة الصيني ...
اضغط هنا

* عاصفة ترابية تضرب مدن و محافظات مصر الاربعاء .. اضغط هنا
* إدوارد طلب خطاب ضمان بـ100 مليون جنيه من السادات لإثبات جديته فى شراء الدستور .. اضغط هنا
* خمسة شروط لعودة القنوات الموقوفة على نايل سات.. اضغط هنا
* خبير بيئي يتهم الحكومة بالمسئولية عن كارثة الطماطم .. اضغط هنا
* عمرو أديب ينضم إلى "الوفد" .. يؤكد استمراره فى أوربت حتى تنتهى الأزمة..اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق