الخميس، 21 أكتوبر 2010

عمرو دياب الأكثر شعبية في الشرق الأوسط


وصفت دراسة رسمية في كوريا الفنان عمرو دياب بأنه الفنان الأكثر شعبية في الشرق الأوسط، والأب الروحي لموسيقى البحر الأبيض المتوسط"، وهو اللقب الذي أصبح ملازماً لعمرو دياب على مستوى العالم كله كلقب شرفي له في عالم الموسيقى.
وأشارت الدراسة التي قامت بها منظمة ترويج الصادرات والاستثمار الكورية "كوترا" بالتعاون مع مجلس الإنشاء والتعمير الكوري، إلى أن عمرو دياب هو الفنان الوحيد المؤثر في كل ما يخص الشرق الأوسط من اهتمامات في كافة المجالات الاقتصادية.
وبوجود اسم عمرو دياب يكون هو الفنان العربي الوحيد المذكور في القائمة التي تضم خمسين اسما تراهم الحكومة الكورية أهم الشخصيات العربية بناءً على دراسات وتقارير وتحليلات استخباراتية شديدة الصلة بما يمكن أن يجلب النفع والتأثير الإيجابي على الاقتصاد الكوري.
من ناحية أخري فاز الفنان عمرو دياب بجائزة أفضل صوت رجالي لعام 2010 ضمن جوائز الموسيقى الأفريقية لعام 2010، وقد تسلم الجائزة بدلا منه الملحن والموزع عادل حقي والذي تعاون مع عمرو دياب في العديد من الأغاني الناجحة، آخرهم أغنية" أصلها بتفرق" والتي قدمت بثلاثة توزيعات مختلفة .
كان الفنان عمرو دياب يتنافس مع مجموعة كبيرة من مطربي ومطربات إفريقيا على الفوز بجوائز الموسيقى الإفريقية "إفريقيا ميوزيك أوورد"، التي تُمنح للعام الثالث على التوالي، حيث كان يتنافس النجم عمرو دياب بالعام الماضي كمنافس مصري وعربي وحيد على جوائز المهرجان الموسيقى الجديد.

الفن أونلاين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق