الخميس، 21 أكتوبر 2010

البابا شنودة يرفض اقتراحا بإنشاء مدارس تابعة لـ الكنيسة


اعتذر عن محاضرته القادمة لسفره لأمريكا
رفض البابا شنودة الثالث - بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية - اقتراحاً بإنشاء مدارس تابعة للكنيسة لتكون في متناول الجميع، مشيراً إلى أن المدارس لها قواعد وقوانين ولها مدرسين بمؤهلات معينة وأن الأمور ليست سهلة كما يتصور البعض.
وحول تقديم الخمور للنزلاء في الفنادق السياحية، وهل هو حرام أم حلال، أجاب البابا شنودة- خلال مُحاضرته الأربعاء من الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالقاهرة - بأن الدينونة تقع على من يقوم بشرب الخمور، بينما الشخص الذي يقدمها فهو يؤدي عملاً فقط.
وفيما يتعلق بعملية الإجهاض، رفض البابا شنودة هذه العملية إلا في حالة تعرض الأم للموت فإنه يتم الاحتفاظ بحياة الأم، مشيراً الى أن عملية الإجهاض هي عملية قتل للجنين.
وفي سؤال لأحد الحاضرين يقول: هل يُسمح بالإجهاض حتى ولو كان الحمل ناتجاً عن اغتصاب، أجاب البابا شنودة بأن جريمة الإجهاض هنا تعد إضافة لجريمة الاغتصاب.
ونفى البابا شنودة ارتداءه أية مقاليد من الذهب أيا كان نوعها خاصة في المُناسبات والأعياد كما يدعي البعض، قائلاً "الصليب الذي أرتديه مصنوع من الجلد، والصليب الذي استخدمه في الخدمة مصنوع من الخشب".
واندهش البابا شنودة لتساؤل أحد الآباء الكهنة الجُدد، حول الهدف من ارتداء الكاهن جلبابا أسود ولماذا لا يُسمح للكاهن بارتداء بنطلون وقميص كما كان موجود قديماً، مؤكداً أن هيبة الكاهن هي في ارتداء الزي الأسود وعدم الانخراط في مظاهر العلمانية التي لا تفرق بين الإنسان العادي وبين الكاهن المسئول عن الخدمة أمام الله والناس.
وانتقد البابا شنودة بشدة تعامل بعض الآباء الكهنة بشأن تقديم الخدمات للمُحتاجين، خاصة قصر تقديم الخدمات لمن هم تابعين لكنيستهم فقط، مؤكداً أن عمل الخير للكل ودون استثناء، مُشيراً إلى الآية التي تقول "من سألك فاعطه".وفي سؤال لفتاة تقول فيه: أنا فتاة كرست نفسي لخدمة المُعاقين، وقد رفضت مبدأ الزواج من أجل الخدمة، وأنه يدور بداخلي أفكار عن بعض الأشخاص المُقربين حول الارتباط والزواج منه، فهل أنا أعارض مشيئة الله إذا تقدم لي أحد .. أم أظل في خدمتي؟ أوضح البابا شنودة بأن هناك فرقا بين الرغبة للعمل في الخدمة وبين النذر للخدمة دون الزواج، فإذا كان الأمر مُتعلق بنذر نفسك للخدمة من أجل الله فلابد من الاستمرار، أما إذا كان مُجرد خدمة بجانب عملك الخاص فيُمكنك الزواج.
واعتذر البابا شنودة عن إلقاء مُحاضرته الأسبوعية الأربعاء المقبل لسفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمُتابعة الدورية لحالته الصحية.

موضوعات ساخنة :

* ومن الرومانسية ما قتل .. زوجات يشعلن الحب بالحرائق والبكارة الصيني ...
اضغط هنا

* عاصفة ترابية تضرب مدن و محافظات مصر الاربعاء .. اضغط هنا
* إدوارد طلب خطاب ضمان بـ100 مليون جنيه من السادات لإثبات جديته فى شراء الدستور .. اضغط هنا
* خمسة شروط لعودة القنوات الموقوفة على نايل سات.. اضغط هنا
* خبير بيئي يتهم الحكومة بالمسئولية عن كارثة الطماطم .. اضغط هنا
* عمرو أديب ينضم إلى "الوفد" .. يؤكد استمراره فى أوربت حتى تنتهى الأزمة..اضغط هنا
* الحكومةتشترط البث المباشر من "الإنتاج الإعلامى"لتجديد ترخيص 9 قنوات .. اضغط هنا
* "التعليم" تدخل 3 تعديلات على امتحانات الثانوية العامة المقبلة .. اضغط هنا
* عمرو أديب يلتقى مالك شبكة "الأوربت" بـ الرياض ... اضغط هنا
* وثائق إسرائيلية: "جولدا مائيير" خططت لضربة نووية ضد مصر وسوريا بعد 25 ساعة من بدء حرب أكتوبر .. اضغط هنا
* أمام قبر السادات: حوارات بين «جيهان» و«جمال» و«علاء».. وجدل حول «قهوة هيكل» .. اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق