الأربعاء، 20 أكتوبر 2010

فتيات 22 دولة عربية يتنافسن بـ القاهرة لاختيار ملكة جمال الأخلاق


منظمو المسابقة اعتبروها دعوة للحشمة والثقافة
بدأ مسئولو مسابقة فتاة العالم العربي 2010 في تلقي الاشتراكات للدورة الرابعة والتي تنظم كل عام بمصر تحت رعاية الجامعة العربية والمفوضية العربية الإفريقية موسوعة التكامل العربي الاقتصادي الإفريقي ووزارة التضامن الاجتماعي والجمعية المصرية للثقافة والإبداع واتحاد المبدعين العرب التابع لنقطة الاتصال وحماية الملكية الفكرية.
وتشترك 22 دولة عربية فى المسابقة حيث يمثلن فيها الفتيات بلادهن تمثيلاً مشرفاً بالأزياء الوطنية والتقليدية وفي هذا العام ستقام الفاعليات بفندق دوست بالقاهرة الجديدة حيث سيعقد معسكراً تدريبياً ترفيهياً لمدة 15 يوما يتلقين فيها الفتيات محاضرات علي أيدي صفوة من الأساتذة من العالم العربي.
وقالت حنان نصر رئيس المهرجان إن المسابقة تهدف إلي إظهار ما يميز الفتاة العربية من ثقافة وحضارة وسلوك قويم بالاضافة الى جمال الأخلاق والمظهر المحتشم والبعد عن تقاليد الغرب من مظهر وسلوك كما أنها تبث لدي الفتيات الرغبة في العمل الاجتماعي التطوعي وخدمة المجتمع من خلال ما تقوم به اللجنة المنظمة للمسابقة بعد ذلك من تنظيم قوافل عربية خيرية لمساندة المحتاجين في العالم العربي من أثر الأمراض والحروب.
أشارت رئيس المهرجان لصحيفة الجمهورية إلي أن شروط المسابقة تشمل ضرورة تمتع الفتاة بالذكاء الحاد وسرعة البديهة. مثقفة. لديها إلمام بالمعلومات العامة. دارسة بالجامعة أو متخرجة لديها الرغبة في العمل الاجتماعي التطوعي سنها من 19-25 وتفضل أن تكون رياضية ولا مانع أن تكون محجبة.
وعن السنوات السابقة تضيف نصر إن العراق والبحرين والسعودية كان منهم ثلاث فائزات عن الأعوام السابقة هم كلوديا حنا من العراق ووفاء جناحي من البحرين ومودة نور من السعودية وقد بدأت المسابقة من العام السابق إعطاء الفتيات ألقاب بما يتناسب والصفات الظاهرة بكل متسابقة منها فتاة الحضارة العربية فتاة الرياضة العربية فتاة الثقافة وقد أرضي هذا الجانب العربي إلي حد كبير حيث كل فتاة عادت لبلدها وهي تحمل لقبا يعلن عن أنها مثلت بلدها بشكل مرضي وكانت عنواناً جميلاً للثقافة والحشمة.

موضوعات ساخنة :

* ومن الرومانسية ما قتل .. زوجات يشعلن الحب بالحرائق والبكارة الصيني ...
اضغط هنا

* عاصفة ترابية تضرب مدن و محافظات مصر الاربعاء .. اضغط هنا
* إدوارد طلب خطاب ضمان بـ100 مليون جنيه من السادات لإثبات جديته فى شراء الدستور .. اضغط هنا
* خمسة شروط لعودة القنوات الموقوفة على نايل سات.. اضغط هنا
* خبير بيئي يتهم الحكومة بالمسئولية عن كارثة الطماطم .. اضغط هنا
* عمرو أديب ينضم إلى "الوفد" .. يؤكد استمراره فى أوربت حتى تنتهى الأزمة..اضغط هنا
* الحكومةتشترط البث المباشر من "الإنتاج الإعلامى"لتجديد ترخيص 9 قنوات .. اضغط هنا
* "التعليم" تدخل 3 تعديلات على امتحانات الثانوية العامة المقبلة .. اضغط هنا
* عمرو أديب يلتقى مالك شبكة "الأوربت" بـ الرياض ... اضغط هنا
* وثائق إسرائيلية: "جولدا مائيير" خططت لضربة نووية ضد مصر وسوريا بعد 25 ساعة من بدء حرب أكتوبر .. اضغط هنا
* أمام قبر السادات: حوارات بين «جيهان» و«جمال» و«علاء».. وجدل حول «قهوة هيكل» .. اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق