الأربعاء، 20 أكتوبر 2010

الفيفا : الترجي فاجأ الأهلي بهدف غير صحيح في مباراة اتسمت بالخشونة


اشار الى أنه لم يظهر أي من الفريقين بمستواه المعهود
أكد الاتحاد الدولى "الفيفا" على موقعه أن فريق الترجي التونسي تأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما تغلب على ضيفه الأهلي المصري بهدف مثير للجدل في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.
وأوضح الفيفا أنه لم يظهر أي من الفريقين بمستواه المعهود خلال المباراة التي شابتها الخشونة بين اللاعبين, كما أعاقت الأمطار الغزيرة في رادس تحركات لاعبي الفريقين على أرض الملعب الزلقة. ..
وفاجأ الترجي ضيفه الأهلي بهدف التقدم في الدقيقة الأولى من المباراة حيث حصل الفريق التونسي على ضربة ركنية مبكرة وتلقى مايكل إنيرامو الكرة ودفعها في الشباك مسجلا هدفا مثيرا للجدل حيث أظهرت الإعادة التليفزيونية أنه دفع الكرة بيده ولكن الحكم احتسب الهدف.
ونجح الترجي في تخطي الأهلي المصري بفارق الأهداف وهى المرة الاولى التي يبلغ فيها الفريق التونسي الدور النهائي على مدى عقد من الزمن وهو يملك الأفضلية لأنه يسيستضيف مباراة الإياب على ملعبه منتصف نوفمبر.
وقد تأهل مازيمبي إلى الدور النهائي بفوزه على شبيبة القبائل 3-1 في مجموع المباراتين, علما بأن مباراة الإياب بين الفريقين إنتهت بتعادلهما سلبا السبت,
وقد اعتمد مازيمبي على أسلوب دفاعي بحت جعل الفريق المنافس يستسلم قبل وقت طويل من إطلاق الحكم صفارته معلنا انتهاء المباراة.واعتبر مدرب الترجي فوزي البنزرتي بأن بلوغ فريقه الدور النهائي يؤكد القدرات الهائلة التي يتمتع بها لاعبوه الشباب قائلا "اعتمدنا تكتيكا مبنيا على الضغط أمام مرمى الفريق المنافس, ونجحنا في التسجيل مبكرا. حصلنا على عدة فرص لاضافة الهدف الثاني, لكننا لم ننجح في ذلك , لكن على العموم منعنا الأهلي من فرض اسلوبه وبالتالي أريد أن أهنىء لاعبي الشباب على الجهود التي بذلوها."
وكان الترجي قد بلغ الدور النهائي للمرة الأخيرة عام 2000 عندما خسر أمام هارتس أوف اوك الغاني, كما بلغ نهائي عام 1999 وخسر أيضا امام الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح. أما النجاح الوحيد الذي حقق في هذه المسابقة فكان عندما توج باللقب عام 1994.
ويستضيف مازيبمي مباراة الذهاب في لوبومباشي في 31 أكتوبر في حين تقام مباراة العودة بضيافة الترجي في 13 نوفمبر।




موضوعات ساخنة :

* ومن الرومانسية ما قتل .. زوجات يشعلن الحب بالحرائق والبكارة الصيني ...
اضغط هنا

* عاصفة ترابية تضرب مدن و محافظات مصر الاربعاء .. اضغط هنا
* إدوارد طلب خطاب ضمان بـ100 مليون جنيه من السادات لإثبات جديته فى شراء الدستور .. اضغط هنا
* خمسة شروط لعودة القنوات الموقوفة على نايل سات.. اضغط هنا
* خبير بيئي يتهم الحكومة بالمسئولية عن كارثة الطماطم .. اضغط هنا
* عمرو أديب ينضم إلى "الوفد" .. يؤكد استمراره فى أوربت حتى تنتهى الأزمة..اضغط هنا
* الحكومةتشترط البث المباشر من "الإنتاج الإعلامى"لتجديد ترخيص 9 قنوات .. اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق