الثلاثاء، 19 أكتوبر 2010

و من الرومانسية ما قتل .. زوجات يشعلن الحب بالحرائق و البكارة الصيني












يقول الفيلسوف والشاعر الألماني فردريك نيتشة أن المرأة لغز مفتاحه كلمة واحدة هي "الحب" ، لذا لا تكل حواء ولا تمل من البحث عن الحب لممارسة طقوسه الرومانسية مع شريك حياتها لتجديد المشاعر وبقوة ،وبذلك تضمن الاستحواذ الكامل على الزوج، ولكن بعض النساء يلجئن أحياناً إلي طرق حمقاء قد تنتهي بالطلاق أو الموت. ومن أبرز الأسباب التي تجعل المرأة تلجأ إلى استخدام أساليب مساعدة لتنجز بها المهمة المتمثلة من وجهة نظرها فى تجديد الحب الزوجي تأتي الأفلام العربية ومسلسلات التركية على قائمة اهتمامها ، والتي توحي لها بأفكار تساهم في إثارة إعجاب زوجها ببعض من الطيش والتهور .
وتعتبر مقولة "من الحب ما قتل" من العبارات التي تنطبق عليها سلسلة من الحوادث التي تتسم في بعض الأحيان بالطرافة ، نظراً لعدم اكتفاء حواء بالتعبير عن مشاعرها بالعواطف أو الكلمة الحانية ، ولكنها قد تلجأ لأساليب أخري مجهولة العواقب على غرار ليالي ألف ليلة وليلة.
"لهاليب" الغرام
وهذا ما حدث تماماً لشابة سعودية عندما لجأت إلى أضواء الشموع والورود المتناثرة احتفالاً بذكرى ميلاد زوجها بطريقة رومانسية لتعد له مفاجئة العمر ، وقد كانت المفاجئة الحقيقية في احتراق أثاث شقة الزوجية متأثرة "بلهاليب" الغرام.
وذكرت جريدة "عكاظ" أن العروس رغبت في قضاء ليلة مختلفة مع زوجها الحبيب في ضوء الشموع والزهور ، وذلك بعد أن جهزت المنزل من الباب إلى غرفة الجلوس بمسار من الشموع الحمراء احتفالا بعيد ميلاده ، وخلال التجهيزات توجهت إلى المطبخ لإعداد وجبة خفيفة ، وفي تلك الأثناء سقطت إحدى الشموع في غرفة الجلوس، وامتدت النيران إلى السجادة الرئيسية في الصالة ، ولم تكتشف الأمر إلا بعد أن بدأت رائحة الدخان تخنق أنفاسها.

ومع تصاعد الدخان هربت الزوجة إلى منزل جيرانها في الوقت الذي صادف وصول العريس الذي سارع بالاتصال بالدفاع المدني الذي حضر على الفور وسيطر على الحريق داخل الغرفة وحال دون تمكنه من أثاث المنزل الجديد.
نفس الحادثة واجهها زوج أردني مقيم بالسعودية ، عندما قررت زوجته الاحتفال بذكرى زواجهما بإضاءة الشموع بغرفة النوم ، الأمر الذي أدي إلى حريق التهم معه كامل غرفة النوم وحروق سطحية في قدم الزوج ، بعد أن احتاج اختتام المناسبة الرومانسية إلى تدخل رجال الدفاع المدني الذين هرعوا لمواجهة حريق نشب في غفلة من الزوجين السعيدين.
اختبار الحب
طرق قضاء ليلة رومانسية تختلف من شخص لآخر ، ومهما كانت طريقة الاحتفال ، فالنتائج دائماً غير محتملة ، لذا لم يكن يتوقع زوجان من السعودية أن ليلتهما العاطفية ستتحول إلى كارثة حقيقية بسبب محاولة العروس معرفة مدى حرص وخوف زوجها عليها.
وبدأت القصة عندما اتجه عروسان في شهر عسلهما بمحافظة جدة إلى أحد الشواطئ لقضاء وقت هادئ والحديث بهدوء يتناسب بين سكون الليل وشهر العسل الذي يقضيانه ، ووسط تلك اللحظات الرائعة أراد الزوج أن يبين لشريكة عمره مدى حرصه عليها فأخرج من سيارته التي كان يتكئان عليها مسدساً ليريه لزوجته كجزء من إشعارها بالأمان في تلك الليلة التي لم يكن يلفهما فيها سوى ظلام المساء.

وبدورها طلبت الزوجة تتلمس المسدس مجاملة لزوجها وتعبيراً منها عن ثقتها به ، ولكنها حاولت أن تتعمق أكثر في معرفة مدى خوفه وحرصه عليها مقارنة بالكلمات التي تسمعها منه كل يوم فقبضت على زناد المسدس وقالت له سأقوم بتصويب هذا المسدس على قدمي فماذا عساك فاعلاً وبالطبع كانت كلماته أكثر شوقاً وحرصاً على حمايتها من شكة الدبوس.
وما إن ضغطت على الزناد حتى انطلقت رصاصة لم تكن في الحسبان ولم يعلم بها الزوج بأنها داخل مسدسه إلا بعد أن اخترقت قدم زوجته ، وسرعان ما انتهت الليلة الرائعة بسيارة إسعاف ودماء وطلق ناري بسبب لحظات لم يكن للسلاح بها أي معنى ووجوده كان أكثر ألما وحزنا على العروسين وتحولت لحظات الرغبة لمعرفة نوع الحب والإخلاص إلى مأساة حقيقية لم يكن مرتب لها .
بكارة صيني
ولا تنتهي مفاجآت ليال الحب بليلة مثالية كما كان مخطط لها ، وهذا ما حدث لزوجة سعودية حاولت مفاجأة زوجها وإدخال السرور إلى نفسه في الذكري الثانية لزواجها فاستخدمت غشاء البكارة الصيني ، ولكنها فجعت بردة فعل زوجها ، الذي أعلن طلاقها بعدما أوضحت له سر استعادتها غشاء البكارة بعد عامين من زواجها .

يذكر أن قرار الطلاق جاء بعد أن غضب الزوج من استخدام زوجته هذا الغشاء، وساورته الشكوك من استخدامها مثل هذا الغشاء الصناعي ليلة زواجهما .
وتعدّ هذه أول حالة طلاق معروفة نتيجة الغشاء الصيني في السعودية، التي تفرض قوانينها حظراً على المنتجات الجنسية المخالفة لقواعد الشريعة الإسلامية المطبّقة في البلاد.
حذاء المحبة
ويبدو أن مبادرات الحب والرومانسية لا تقتصر على المرأة وحدها ، وهذا ما جعل شاب سعودي يدفع ثمناً غالياً من كرامته أمام المدعوين ، وذلك لمحاولته إضفاء جو من الرومانسية الزائدة على حفل زفافه، ولم تجد والدته إلا معاقبته بسيل من الشتائم و الضربات أمام المدعوات بأحد قصور الأفراح في تبوك.

وأراد العريس أن يقوم بمساعدة عروسة على ارتداء حذائها أمام المدعوات ، فلما دخل قاعة الزفاف و حمل الحذاء من شقيقة العروس ، وانحنى ليضعه في قدم عروسه ، هرولت أمه نحوه ونزعت الحذاء من يده ، ثم انهالت عليه بالضربات و الشتائم ، مؤكده له أن ذلك يفقده رجولته أمام عروسه.
وكل ما أراده العريس الرومانسي هو إضفاء طابع رومانسي في ليلة فرحه للتأثير على نفسية شريكة حياته، حين أتفق معها على الدخول إلى قاعة الزفاف مرتدية فردة من الحذاء، والأخرى تحملها شقيقتها حتى دخوله، لكي يضعها في قدمها أمام المدعوات، بيد أن هذا الاتفاق لم تكن أسرته تعلم بتفاصيله.
وبمجرد مسك العريس فردة الحذاء، ووضعها في قدم عروسه، ثارت والدته غضبا، وانهالت عليه بالضرب والسباب، معتبرة أن خطوة ابنها تقلل من صورة الذهنية المعروفة عن الرجل الشرقي.
مفهوم الرومانسية
وتوجد سلسلة من الحوادث من هذا النوع ، والتي لا تنم إلا عن غياب مفهوم الرومانسية والحب الحقيقي لدي الزوجات ، ولكنها مجرد أفكار تستلهمها حواء الإعلام ، في الوقت الذي يؤكد فيه خبراء علم النفس أن الرومانسية ليست أفكار وممارسات تقلد أو تطبق عشوائيا ثم نتوقع من الطرف الآخر الذي غالباً ما يكون الزوج أن يطير بها فرحاً ويصفق لها .

ويرجع الخبراء سر أسرار تصرفات الزوجات "الرومانسية" كما يطلقن عليها ، هو خوفهن من تسرب الملل إلى خلال أعوام الزواج الأولي ، لذا تلجأ لبعض التصرفات نظراً لحاجتها إلي دفء وحنان الرجل ، كونها بحاجة لأن تشعر كل يوم أنة يزداد رومانسية وشوقا لها .
لذلك ينصح خبراء العلاقات الزوجية الرجال بالقيام ببعض التصرفات البسيطة التي تجعل الزوجة تشعر أنها لا زالت تحتل مكانة عالية في حياته ، حتى وإن كانت ملاحظة مثيرة قبل الخروج إلى العمل، مع لفتات بسيطة تضفي النشاط و الرومانسية على الحياة.



لهن
أدم وحواء:

* المفتى : لو مراتك قالت لك إنت محرَّم علىّ .. طبطب عليها و صالِحْها ..
اضغط هنا

* المفتي : ليس للزوج حق في راتب زوجته .. اضغط هنا
* مشروع قانون لـ الأحوال الشخصية ... تمتع الزوجة المتزوجة عرفياً بكافة الحقوق .. اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق