الأربعاء، 20 أكتوبر 2010

ادانة 4 امريكيين بالتخطيط لمهاجمة مركزين يهوديين بـ نيويورك


العقوبة قد تصل الى السجن مدى الحياة
ادان القضاء الامريكي الاثنين اربعة متهمين من نيويورك بالتخطيط لشن هجوم على مركزين يهوديين بالاضافة الى اسقاط طائرة عسكرية امريكية.
وكان الامريكيون جيمس كروميتي (44 عاما) وديفيد وليامس (29 عاما) واونتا وليامس (34 عاما), والهايتي لاجير بايين (29 عاما) اتهموا بالسعي الى تنفيذ مخطط جهادي عبر مهاجمة كنيس يهودي ومركز لليهود في برونكس شماللا نيويورك واطلاق صواريخ ستينجر على طائرات قرب قاعدة جوية للحرس الوطني.
وقد دفع المتهمون ببراءتهم خلال المحاكمة التي بدأت اواخر اغسطس/ آب وهم يواجهون اليوم عقوبة تصل الى السجن مدى الحياة.
وادين الرجال الاربعة بـ "التآمر بهدف استخدام اسلحة دمار شامل" و"محاولة حيازة اسلحة مضادة للطائرات" و"محاولة قتل موظفين امريكيين".
واعتقلوا في 20 مايو/ايار 2009 في ختام عملية استغرقت عاما كاملا للايقاع بهم ونفذها مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي) بالتعاون مع مخبر سري زودهم بمتفجرات غير صالحة للاستعمال.
وقد اعتقلوا بينما كانوا يحاولون وضع "القنابل" التي زودهم بها المخبر وهي في الواقع افخاخ للايقاع بهم, قرب مركزين يهوديين في حي ريفرديل في منطقة برونكس شمال نيويورك.وقال مدعي عام مانهاتن بريت بارارا ان "تصاعد الارهاب الداخلي يشكل مصدر قلق كبير".
واضاف ان "المدانين في هذه القضية اتفقوا على زرع قنابل واستخدام صواريخ اعتقدوا انها اسلحة حقيقية للارهاب", مؤكدا "اصبحنا اكثر امانا اليوم بعد ادانتهم".
وسجلت اف بي آي للمجموعة محادثات تعبر فيها عن غضبها من اليهود بشكل عام ومن الحرب التي تقودها الولايات المتحدة في افغانستان.
واثارت هذه القضية جدلا وتساؤلات عما اذا كان الرجال الاربعة وخصوصا كروميتي الذي اعتنق الاسلام, قد غرر بهم.
وكشفت الشهادات خلال المحاكمة العمل الطويل الذي قام به المخبرون لمساعدة واقناع وحتى ملاطفة المتهمين لكشف تفاصيل فكرتهم لتفجير المركزين اليهوديين واطلاق النار على قاعة ستيوارت الجوية في نيوبور في ولاية نيويورك.
ويشكل نجاح ملاحقة هذه القضية انتصارا للحكومة التي تعالج عدة قضايا ارهاب داخلي يستند معظمها الى شهادة مخبرين ومؤامرات لم تكتمل اكثر منها عمليات تم تنفيذها.
وصرح كروميتي انه "لو استشهد لذهب الى الجنة", كما اكد سعيه لتحقيق "شيء ما لامريكا", كما ذكر مكتب المدعي في بيان بعد صدور قرار الادانة.واضاف انه "في الشهر التالي ناقش المخبر وكروميتي قضية "جيش محمد" المنظمة المتمركزة في باكستان والتي تعتبر منظمة ارهابية".
واوضح ان "المخبر ادعى انه ينتمي الى هذه المنظمة وقال له كروميتي انه مهتم بالانضمام اليها من اجل الجهاد".

موضوعات ساخنة :

* ومن الرومانسية ما قتل .. زوجات يشعلن الحب بالحرائق والبكارة الصيني ...
اضغط هنا

* عاصفة ترابية تضرب مدن و محافظات مصر الاربعاء .. اضغط هنا
* إدوارد طلب خطاب ضمان بـ100 مليون جنيه من السادات لإثبات جديته فى شراء الدستور .. اضغط هنا
* خمسة شروط لعودة القنوات الموقوفة على نايل سات.. اضغط هنا
* خبير بيئي يتهم الحكومة بالمسئولية عن كارثة الطماطم .. اضغط هنا
* عمرو أديب ينضم إلى "الوفد" .. يؤكد استمراره فى أوربت حتى تنتهى الأزمة..اضغط هنا
* الحكومةتشترط البث المباشر من "الإنتاج الإعلامى"لتجديد ترخيص 9 قنوات .. اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق