السبت، 5 فبراير 2011

أمريكا تعبر عن إرتياحها للتظاهر بشكل سلمي في مصر الجمعة


أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن إرتياح الإدارة الأمريكية حيال التطورات التي شهدتها مصر الجمعة من حيث سير المظاهرات بشكل سلمي دون أى إعتداءات سواء على المتظاهرين أو الصحفيين.
كما أعرب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيليب كراولى في تصريح عن ارتياح الإدارة الأمريكية تجاه الدور الذي يقوم به الجيش في حماية التظاهرات بشكل سلمي وهادئ.
وأكد كراولي أن هناك متابعة حثيثة للتطورات الجارية على الأرض، وأعرب عن ضرورة بدء إجراءات إنتقال السلطة لعدم الإضرار بمصر والمنطقة، ودعا الحكومة وممثلي المعارضة والمجتمع المدني إلى الحوار والبدء في إتخاذ خطوات عملية وملموسة نحو العملية الانتقالية.
وفيما يتعلق بما إذا كانت الإدارة الأمريكية تريد خروجاً مشرفاً للرئيس حسني مبارك، قال كراولي: إن هذا الأمر يعود للشعب المصري وليس على الولايات المتحدة أن تفرض أي شئ، ولكنه أشاد بما قدمه الرئيس مبارك على مدى عقود لمصر وللمنطقة، وأعرب عن الإحترام الكبير الذي تكنه له الإدارة الأمريكية، وأن العملية الإنتقالية قد بدأت بالفعل بعد أن وعد الرئيس مبارك أنه لن يترشح للرئاسة والقيام بإصلاحات دستورية، والمهم هو أن يشعر المحتجون بأن التغيير قد بدأ بالفعل.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق