السبت، 5 فبراير 2011

62 رحلة داخلية و خارجية لـ مصر للطيران السبت


هدوء في حركة السفر والوصول
أعلنت شركة مصر للطيران انها ستسيّر السبت 62 رحلة طيران داخلية وخارجية، ومنها 15 رحلة للدول العربية و17 رحلة للدول الأوروبية ورحلة واحدة لنيويورك بمجموع 33 رحلة خارجية، إضافة إلى 29 رحلة داخلية.وأضافت الشركة أنه سيستمر العمل بجميع مكاتبها من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساء.
وبلغ عدد الرعايا الأجانب الذين غادروا مطار القاهرة الدولي منذ بدء الأحداث الحالية أكثر من 160 ألف راكب على طائرات خاصة ومنظمة.
وصرحت مصادر مسئولة بالمطار بأن متوسط السفر اليومي بلغ 20 ألف راكب وأن السعوديين يتصدرون قائمة المغادرين العرب، بينما تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية الجنسيات الأجنبية.وأشارت المصادر إلى أن حركة الوصول أيضاً شهدت إنخفاضاً شديداً تجاوزات نسبتها 60% وأن معظم الأجانب القادمين من الخارج من رجال الإعلام التابعين للصحف ووكالاتالأنباء والفضائيات العالمية لتغطية الأحداث الجارية.
وصرحت المصادر أن سلطات مطار القاهرة إحتجزت عدداً من الكاميرات والسترات الواقية وأجهزة إتصالات وبث مباشر بالأقمار الصناعية كانت بصحبة عدد من رجال الإعلام الدولية لدى وصولهم لحين الحصول على الموافقات اللازمة لدخولها بينما تم السماح للصحفيين بالدخول.وعلى نفس الصعيد شهدت رحلات مصر للطيران إنخفاضاً، حيث بلغ عددها 44 رحلة سفر دولية وداخلية بسبب إنخفاض عدد الركاب، حيث تم إلغاء عدد من الرحلات ودمج رحلاتأخرى مثل رحلتي تونس والدار البيضاء وكانت الشركة قد خططت لتسيير 65 رحلة.وتواصل مصر للطيران عملها خلال فترات رفع حظر التجول.
كما أشارت مصادر بالمطار إلى وصول طائرة إسعاف سويسرية قادمة من جنيف عليها كميات من الأدوية والمعدات الطبية لصالح الصليب الأحمر لتوفير الرعاية الطبية لعلاج مصابي الأحداث.
وعلى صعيد آخر شهد مطار القاهرة الدولي الجمعة مظاهرة حب للدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء من العاملين بالمطار عقب أدائه صلاة الجمعة بمسجد فيصل في حرم المطار.
وشارك في أداء الصلاة المهندس إبراهيم مناع وزير الطيران الذي أكد حرصه وإصراره على إستكمال مشروعات التطوير التي بدأها الفريق طيار أحمد شفيق في قطاعات الطيران المدني بمصر، مشيراً إلى أن سير العمل في الأجواء من المطارات المصرية طبيعي رغم إنخفاض الحركة بسبب الظروف الحالية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق