السبت، 5 فبراير 2011

الصحة : حوالي 5 آلاف مصاب منذ الجمعة الماضية


قال إن عدد الوفيات بلغ 11 حالة
صرح الدكتور أحمد سامح فريد وزير الصحة بأن عدد المصابين في المظاهرات منذ الجمعة الماضية بلغ حوالي 5 آلاف، مشيراً إلى أن وزارة الصحة ستصدر غداً بياناً رسمياً بالعدد الدقيق والتفاصيل الضرورية.
وقال وزير الصحة الجمعة 4 فبراير أن معظم الإصابات نتيجة التراشق بالحجارة أو الضرب بأجسام صلبة، مشيراً إلى أن عدد الإصابات نتيجة الطلقات النارية قليل جداً.
وأضاف الوزير أن إجمالي عدد المصابين في حوادث الإشتباك بين المتظاهرين التي جرت مساء الأربعاء والتي أمكن حصرهم حتى الليلة الماضية بلغ 915 مصاباً بينما بلغ عدد الوفيات 11 حالة.وأشار إلى أن جرحى المظاهرات هم نصف عدد الجرحى المصابين في المستشفيات أما النصف الآخر فهم جرحى نتيجة أعمال بلطجة.
وقال وزير الصحة الدكتور أحمد سامح فريد في تصريحات للقناة الأولى للتليفزيون المصري أن سيارات الإسعاف متمركزة في ميدان التحرير ومخارجه بالتنسيق مع القوات المسلحة.وأضاف إنه يوجد 88 سيارة إسعاف بأطقمها الخاصة سواء من ناحية مجمع التحرير والجامعة الأمريكية أو عمر مكرم.
وأشار إلى أنه إذا وقع أي حالات إصابة يقوم الشباب بالإبلاغ ويتم على الفور الدفع بعربة الإسعاف إلى الحالة وأخذها إلى مستشفى المنيرة أو القصر العيني نظراً لقربهما من الحدث لإسعافها.
وأكد أن جميع المحافظات لم تتقدم بأية بلاغات ماعدا محافظة القليوبية، والتي حدثت بها بعض أحداث الشغب بمنطقة المؤسسة، والتي أصيب بها 25 شخصاً، مشيراً إلى أن المصابين تم إسعافهم فوراً.
وقال إنه تم الإستعداد لأية إصابات قد تحدث نتيجة التجمهر أوالتراشق بين المتظاهرين الموجودين بميدان التحرير.
وأكد الوزير أنه لا يوجد نقص في أكياس الدماء في المستشفيات المصرية، لافتاً إلى أن هناك نسبة كبيرة من الشباب يقومون بالتبرع بالدم.
وأوضح أن الوزارة تمتلك سيارات إسعاف ذات اللون الأصفر والبرتقالي إلى جانب السيارات البيضاء، وفي الوقت ذاته طالب الوزير من التحقق من هوية من يتواجد داخل سيارات الإسعاف.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق