السبت، 26 فبراير 2011

القذافى : الثورة جعلت إيطاليا تركع .. و ليبيا قائدة العالم الثالث


طالب المؤيدين له بحماية ثروات بلادهم
قال القذافى ان الثورة الليبية اركعت ايطاليا لبلاده وجعلت من ليبيا قائدة العالم الثالث ودعا الزعيم الليبى معمر القذافى المؤيدين له الى حماية ليبيا وثرواته وان يفرحوا ويغنوا لانهم يحبوه ويحبهم.
وتعهد القذافي فى خطاب ألقاه فى الساحة الخضراء بالانتصار على الاعداء وحث انصاره في الساحة الخضراء بطرابلس على حماية ليبيا ومصالحها النفطية، وأضاف القذافي انه سيفتح عند اللزوم مخازن اسلحة لتسليح كل القبائل والشعب الليبي.
وفى نفس السياق، قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الجمعة ان الزعيم الليبي معمر القذافي يجب ان يرحل لكنه حذر من التدخل العسكري في ليبيا.
وأكد ساركوزي في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي عبد الله جول السيد القذافي انه يجب على القذافي ان يرحل، واضاف فيما يتعلق بتدخل عسكري ستنظر فرنسا في أي مبادرة من هذا النوع بحذر وتحفظ بالغين.
على صعيد متصل، قالت وكالة رويترز ان الوفد الليبي لدى جامعة الدول العربية في القاهرة قطع علاقاته بالزعيم الليبي معمر القذافي الجمعة، وقال انه يمثل الان ارادة الشعب.وعلى الصعيد الدولى، قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان استخدام الحكومة الليبية للعنف ضد شعبها غير مقبول وبحثا سبل اتخاذ المجتمع الدولي لتحرك عاجل.
وبحث الزعيمان الخيارات التي يدرسها كلا البلدين لضمان سلامة مواطنيهما في ليبيا ومحاسبة الحكومة الليبية عن افعالها واتفقا ايضا على اهمية توفير مساعدات انسانية للشعب الليبي، بحسب ما اعلن البيت الابيض.وفى ذات السياق، أدان الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف الجمعة استخدام القوة ضد المدنيين في ليبيا وحذر السلطات الليبية من انها ستواجه المحاكمة بموجب القانون الدولي اذا لم توقف العنف ووفقا لتقديرات فرنسية فقد قتل قرابة ألفي شخص في الحملة التي يشنها الزعيم الليبي معمر القذافي لاخماد الانتفاضة الشعبية.
من جانبه، قررت الخارجية الألمانية تقديم مساعدة مالية للصليب الأحمر تقدر ب 166 ألف يورو للمساهمة فى علاج ضحايا العنف فى ليبيا خاصة وفى ظل إستمرار أعمال العنف والإضطرابات فى البلاد .
وسوف يخصص هذا الدعم لعمليات إسعاف الطوارىء والحالات الحرجة للمصابين بتقديم مواد طبية ومواد علاجية للجنة الدولية للصليب الأحمر التى تقوم بممارسة هذا الدور فى ليبيا.ويقوم الصليب الأحمر بالتعاون فى هذا الأمر مع الهلال الأحمر الليبى فى متابعة علاج هذه الحالات وتقديم المساعدة الطبية لحالات الأزمات ومتابعة أكثر الحالات الطبية حرجا عن طريق تقديم كافة الوسائل العلاجية الخاصة بذلك.


----------------

---------------

اقرأ ايضا
هذا هو عبد الرحمن منصور ..المجند الذي دعا لـ ثورة 25 يناير ... اضغط هنا
فكاهات الليبين عن مدمر القذافي .. اضغط هنا
وزارة المالية : 14 مارس آخر موعد لتلقى طلبات التوظيف .. اضغط هنا
مرتضى منصور يعلن قراره بقبول الدفاع عن مبارك خلال أيام .. اضغط هنا
حقيقة تورط نجل أحمد نظيف في مقتل ابنة ليلي غفران .. اضغط هنا
"صور" تامر حسني مع القذافي تثير غضب وسخرية الجمهور ... اضغط هنا
عمرو خالد يدشن مشروع "إنسان" بمحافظة سوهاج .. اضغط هنا
"منبع حوض النيل" تدرس اقتسام جزء من حصة مصر .. اضغط هنا
أبوالغيط يؤكد تعرض عمر سليمان لمحاولة اغتيال ... اضغط هنا
النائب العام يمنع عاطف عبيد وفاروق حسني والشيخ من مغادرة البلاد ... اضغط هنا
عز و جرانه متوتران أمام المحكمة و المغربى مبتسمًا:"واثق من براءتى" .. اضغط هنا
"التعليم": استئناف الدراسة بالمدارس السبت وتأجيلها بالجامعات .. اضغط هنا
ابن عم سوزان مبارك قدم سيارة هدية لـ"التعليم العالى" من ميزانية "المعهد التكنولوجى و ... اضغط هنا
أنغام : تنحى مبارك أسعد لحظة فى حياتى .. اضغط هنا
دورية شرطة أمام كل مدرسة لتأمين الطلاب من الانفلات الأمنى .. اضغط هنا



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق