الخميس، 24 فبراير 2011

القذافي : بن لادن مجرم والقاعدة أعطت الليبيين حبوب هلوسة


اتهم الزعيم الليبي معمر القذافي تنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن بالتلاعب بالليبيين واعطائهم حبوب هلوسة، واصفا ما يحدث في مدينة الزاوية بالمهزلة.
ودعا القذافي في خطاب القاه منذ قليل الى عودة الهدوء الى ليبيا، محذرا من تدخل امريكي في البلاد لمواجهة تنظيم القاعدة.
واضاف القذافي ان هناك عين حاسدة أصابت ليبيا، واضاف انه لايملك سوى سلطة أدبية.
وقدم الزعيم الليبي الذي فقد السيطرة على اجزاء كبيرة من البلاد بعد اشتباكات عنيفة التعازي في القتلى ووصفهم بأنهم ابناء ليبيا.
وتلك هى المرة الثانية التى يتحدث فيها القذافى منذ اندلاع احتجاجات فى بعض مناطق الجماهيرية , وكان قد تحدث امس الاول الى شباب محتشد فى الساحة الخضراء اكبر ميادين طرابلس وسط العاصمة, وذلك من أمام منزله ( البيت الصامد) فى حى العزيزية بطرابلس.
في الوقت نفسه، قال شاهدان الخميس ان اشتباكات بالاسلحة النارية تدور بين قوات موالية للزعيم الليبي معمر القذافي ومعارضيه في مدينة الزاوية الواقعة على بعد 50 كيلومترا غربي العاصمة طرابلس.
وقال الشاهدان اللذان عبرا الحدود الى تونس مرورا بالزاوية انهما شاهدا أشخاصا بملابس مدنية يجرون في الشوارع وهم يحملون بنادق وانهما سمعا صوت اطلاق نار كثيف.
وتقع الزاوية على البحر المتوسط على طريق رئيسي بين الحدود التونسية والعاصمة الليبية طرابلس.
كانت اللجنة الشعبية العامة للامن العام في ليبيا قد دعت الخميس المحتجين الى تسليم أسلحتهم وعرضت مكافات على من يبلغون عن زعماء الاحتجاجات في بيان أذاعه التلفزيون الليبي على الهواء.
وقمعت قوات الامن الليبية الاحتجاجات المناهضة للحكومة وامتد القتال الى العاصمة طرابلس بعد اندلاعها في شرق البلاد الاسبوع الماضي مع عدم وجود مؤشرات على أن العقيد معمر القذافي سيتنحى بعد 41 عاما قضاها في السلطة.
وجاء في البيان "الذي يسلم سلاحه نادما يعفى من الملاحقة القانونية كما تدعو اللجنة المواطنين بالتعاون معها بالابلاغ بالذين غرروا بالشباب او زودوهم باموال او اجهزة او مواد مسكرة او حبوب الهلوسة وسيتم منح مكافأة مالية مجزية لكل من يبلغ او يساهم في القبض عليهم."
وتلا البيان ضابط بالجيش الليبي على قناة جرى متابعتها في القاهرة.وقد فقد القذافي السيطرة على جزء من البلاد وهي منطقة تمتد على الاقل من الحدود المصرية الى بنغازي أي بامتداد أكثر من 500كيلومتر. ووعد القذافي بتطهير ليبيا "شبر شبر.. بيت بيت.. دار دار.. فرد فرد.. حتي تتطهر البلد"
العودة إلي أعلي
اوباما يدين سفك الدماء بليبيا
وفى الوقت نفسه أدان الرئيس الأمريكي باراك أوباما عمليات سفك الدماء "غير المقبولة" في ليبيا وقال انه يعمل مع حكومات أخرى من أجل مساءلة حكومة الزعيم الليبي معمر القذافي.
وقال أوباما للصحفيين الاربعاء في اول تصريحات علنية له على الفوضى في ليبيا والحملة التي يشنها القذافي لقمع الانتفاضة الشعبية ضد حكمه والتي تفجرت على غرار انتفاضات شعبية أخرى في المنطقة "من الضروري ان تتحدث دول العالم وشعوبه بصوت واحد."
وصرح بأن واشنطن تقوم بتنسيق مزيد من الخطوات مع حلفائها والمجتمع الدولي.
وأضاف أوباما "طلبت ايضا من حكومتي اعداد مجموعة كاملة من الخيارات التي قد نضطر اليها للتعامل مع هذه الازمة."
وقال أوباما في البيت الابيض وإلى جانبه وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون "المعاناة وسفك الدماء بلغ حدا شائنا. وهذه الافعال تنتهك الاعراف الدولية ... ويجب ان يتوقف هذا العنف."
وحث أوباما على ايقاف الهجمات على المحتجين المسالمين لكنه لم يصل الى حد دعوة القذافي الى التنحي عن حكم هذه الدولة المنتجة للنفط. كما لم يفصح أوباما عن اي اجراءات محددة يجري دراستها لمعاقبة الحكومة الليبية


اقرأ ايضا
مرتضى منصور يعلن قراره بقبول الدفاع عن مبارك خلال أيام .. اضغط هنا
حقيقة تورط نجل أحمد نظيف في مقتل ابنة ليلي غفران .. اضغط هنا
"صور" تامر حسني مع القذافي تثير غضب وسخرية الجمهور ... اضغط هنا
"منبع حوض النيل" تدرس اقتسام جزء من حصة مصر .. اضغط هنا
أبوالغيط يؤكد تعرض عمر سليمان لمحاولة اغتيال ... اضغط هنا
النائب العام يمنع عاطف عبيد وفاروق حسني والشيخ من مغادرة البلاد ... اضغط هنا
عز و جرانه متوتران أمام المحكمة و المغربى مبتسمًا:"واثق من براءتى" .. اضغط هنا
"التعليم": استئناف الدراسة بالمدارس السبت وتأجيلها بالجامعات .. اضغط هنا
أنغام : تنحى مبارك أسعد لحظة فى حياتى .. اضغط هنا
دورية شرطة أمام كل مدرسة لتأمين الطلاب من الانفلات الأمنى .. اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق