السبت، 26 فبراير 2011

القوات المسلحة تؤكد انحيازها لمطالب الثورة و تحذر من المندسين


أفرجت عن المحتجزين من أحداث الجمعة
أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة ظهر السبت الرسالة رقم 24 والتى نشرها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أكد فيها لأبنائه من شباب ثورة 25 يناير أن تعامل القوات المسلحة مع الثورة منذ بدايتها قائم على عدة ثوابت.
أولا- أعلنت القوات المسلحة موقفها بوضوح منذ بدء الثورة وأنها انحازت إلى جانبكم ولم ولن نتعامل بأى صورة من صور العنف مع أبناء هذا الشعب العظيم .
ثانيا - تقوم القوات المسلحة بحمايتكم وحماية هذا الوطن العزيز وتوفير الأمن والأمان الذى يتيح لكم التعبير عن مطالبكم المشروعة إلا أن هناك تخوفا من قيام عناصر مدسوسة تحاول إفساد الثورة وإثناءها عن أهدافها وإحداث الوقيعة بينها وبين القوات المسلحة ممثلا فى قيام هذه العناصر بالتعدى على أفراد القوات المسلحة بالحجارة والزجاجات ونحن على يقين أن هذا ليس سلوك شباب الثورة الذى يتمتع بالوعى والوطنية وهو على دراية تامة بحجم المسئولية الملقاة على عاتق القوات المسلحة والتى أيدت مطالبه المشروعة منذ اللحظة الأولى.
ثالثا - المجلس الأعلى للقوات المسلحة يدعو شباب الثورة لكى نعمل سويا على إفشال مخططات المندسين على الثورة , وستظل قواتكم المسلحة هى الحامية والضامنة لأهداف ومطالب هذه الثورة العظيمة".
من جهة اخرى، أصدر رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قرارا السبت بالإفراج فورا عن كافة المحتجزين من شباب ثورة 25 يناير خلال أحداث ميدان التحرير الجمعة.
وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة شباب ثورة"25 يناير" قد دعا للعمل سويا على إفشال مخططات المندسين على الثورة..وقال إن "قواتكم المسلحة ستظل هى الحامية والضامنة لأهداف ومطالب هذه الثورة العظيمة".
وأكد المجلس على انحيازه لمطالب الثورة المشروعة,وأنه لم ولن يتعامل بأى صوره من صور العنف مع شباب الثورة..محذرا من محاولة قيام عناصر مدسوسة للوقيعة بينه وبين شباب الثورة.
وقال المجلس السبت على صفحته الرسمية على الفيس بوك، إنه سيتم إتخاذ كافة الاحتياطات التى من شأنها أن تراعى ذلك مستقبلا، مؤكدا حرصه على تحقيق الأهداف النبيلة للثورة .

الئتلاف الوطني
من جهته، اعتبر الائتلاف الوطنى ان الاعتذار الرسمى الصادر عن المجلس الاعلى للقوات المسلحة بمثابة معاوده لتأكيد حرصها على الوطن وعلى تأييدها لمبادىء ثورة 25 يناير مستنكر المجتمعون ما حدث من عدوان على الجماهير والمتظاهرين فى ميدان التحرير مساء الجمعة 25 فبراير.
وصرح الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد انه تم الاتفاق على تشكيل امانه دائمة للائتلاف الوطنى للتغيير تتكون من 7 اعضاء يمثلون كافة الاحزاب والتيارات السياسية المختلفه كما اكد على ضرورة اطلاق سراح جميع المعتقلين مساء الجمعه 25 فبراير.

----------=-=---

اقرأ ايضا

هذا هو عبد الرحمن منصور ..المجند الذي دعا لـ ثورة 25 يناير ... اضغط هنا
فكاهات الليبين عن مدمر القذافي .. اضغط هنا
وزارة المالية : 14 مارس آخر موعد لتلقى طلبات التوظيف .. اضغط هنا
مرتضى منصور يعلن قراره بقبول الدفاع عن مبارك خلال أيام .. اضغط هنا
حقيقة تورط نجل أحمد نظيف في مقتل ابنة ليلي غفران .. اضغط هنا
"صور" تامر حسني مع القذافي تثير غضب وسخرية الجمهور ... اضغط هنا
عمرو خالد يدشن مشروع "إنسان" بمحافظة سوهاج .. اضغط هنا
"منبع حوض النيل" تدرس اقتسام جزء من حصة مصر .. اضغط هنا
أبوالغيط يؤكد تعرض عمر سليمان لمحاولة اغتيال ... اضغط هنا
النائب العام يمنع عاطف عبيد وفاروق حسني والشيخ من مغادرة البلاد ... اضغط هنا
عز و جرانه متوتران أمام المحكمة و المغربى مبتسمًا:"واثق من براءتى" .. اضغط هنا
"التعليم": استئناف الدراسة بالمدارس السبت وتأجيلها بالجامعات .. اضغط هنا
ابن عم سوزان مبارك قدم سيارة هدية لـ"التعليم العالى" من ميزانية "المعهد التكنولوجى و ... اضغط هنا
أنغام : تنحى مبارك أسعد لحظة فى حياتى .. اضغط هنا
دورية شرطة أمام كل مدرسة لتأمين الطلاب من الانفلات الأمنى .. اضغط هنا



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق