الخميس، 24 فبراير 2011

صيام : استئناف البورصة يتحدد الأحد وإيقاف أكواد 260 ألف مستثمر


قال الدكتور خالد سرى صيام رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية إنه سيتم يوم الأحد المقبل اتخاذ القرار النهائى بشأن تحديد موعد استئناف عمل البورصة".
ورجح سرى صيام عدم استئناف عمل البورصة قبل الثلاثاء المقبل وذلك فى ضوء التزام البورصة وهيئة الرقابة المالية بإعلان موعد استئناف نشاط البورصة قبله بنحو 48 ساعة.
وأكد أن القرار سيكون فى ضوء المشاورات مع هيئة الرقابة المالية وقوى السوق الأخرى من مصر للمقاصة وشركات السمسرة وجمعيات المستثمرين.
وأشار إلى أن هيئة الرقابة المالية مستمرة فى تطبيق الإجراءات التى أعلنت عنها الأسبوع الماضى والمتعلقة بتجميد أرصدة من صدرت ضدهم قرارات من النائب العام، ومخاطبة البورصات الأجنبية وكذلك حصر صناديق (الاوفشور) الأجنبية التى يملكها مصريون فضلا عن محاولة حل مشكلات المستثمرين المتعلقة بالمديونيات لصالح شركات السمسرة.
وعلى صعيد متصل، قررت إدارة البورصة المصرية إيقاف أكواد 260 ألف مستثمر بالبورصة لعدم اكتمال بياناتهم وفقا لبيانات الرقم القومي.
وقال مصدر مسؤول بالبورصة المصريةإن القرار يتضمن إيقاف 10 آلاف مستثمر كانوا يمارسون نشاطهم بالبورصة بدون اكتمال بياناتهم، بالاضافة إلى 250 ألف مستثمر كان قد أتخذ قرار بمنعهم من البيع مشيرا إلى أن القرار الحالي يتضمن إيقاف أي عمليات بيع أوشراء لهذه الأكواد.
وأوضح أن الايقاف يتضمن من لهم بيانات مغايرة لبيانات الرقم القومي، كما يتضمن من صدرت ضددهم قرارات من النائب العام ومن هم يتعاملون بجوازات السفر من المصريين.
وأضاف المصدر أن على شركات السمسرة مخاطبة عملائها لاستكمال بياناتهم وفقا لبيانات الرقم القومي وإثبات مكوناتها كاملة طبقا لاحكام القرار رقم 143 لعام 1994 وفى ضوء ما سبق للبورصة التنبيه به على المتعاملين ,مشيرا إلى أن على شركات السمسرة تقديم تعهدات بصحة بيانات عملائها ممن شملهم القرار.

مظاهرات شركات السمسرة
وعلى صعيد اخر، تظاهر الخميس عشرات من موظفى شركات الوساطة للارواق المالية " السمسرة " أمام المقر الرئيسى للبورصة المصرية بوسط القاهرة مطالبين بصرفرواتبهم.
وقال سماسرة شاركوا فى المظاهرة إن اصحاب شركات السمسرة ابلغوهم بانه لن يتم صرف مرتبات لهم عن شهر فبراير 2011 بسبب اغلاق البورصة.
وأشار محمد عطا الله موظف باحدى شركات السمسرة إلى ان العديد من أصحاب الشركات قرروا عدم صرف مرتبات أو صرف اجزاء منها محملينالموظفين وحدهم تداعيات اغلاق البورصة.
يشار الى أن البورصة المصرية مغلقة منذ 30 يناير وحتى الان بسبب الثورة المصرية وسيتم تحديد موعد لاستئناف عملها يوم الاحد المقبل.
من جهته، كشف محسن عادل المحلل المالى عن تأسيس نقابة للعاملين فى سوق المال تضم كافة العاملين فى شركات السمسرة والبورصة وهيئة الرقابة والمقاصة.
وأوضح أن عدد الذين تم تسجيلهم بالنقابة حتى الان 2036 عضوا وتستهدف النقابة 5 الاف عضو ، لافتا الى ان هدف النقابة الدفاع عن العاملين فى مجال سوق المال ورفع المستوى الفنى والمهنى لهم ووضع ميثاق شرف لحمايتهم.



اقرأ ايضا

حقيقة تورط نجل أحمد نظيف في مقتل ابنة ليلي غفران ..
اضغط هنا
"صور" تامر حسني مع القذافي تثير غضب وسخرية الجمهور ... اضغط هنا
"منبع حوض النيل" تدرس اقتسام جزء من حصة مصر .. اضغط هنا
أبوالغيط يؤكد تعرض عمر سليمان لمحاولة اغتيال ... اضغط هنا
النائب العام يمنع عاطف عبيد وفاروق حسني والشيخ من مغادرة البلاد ... اضغط هنا
عز و جرانه متوتران أمام المحكمة و المغربى مبتسمًا:"واثق من براءتى" .. اضغط هنا
"التعليم": استئناف الدراسة بالمدارس السبت وتأجيلها بالجامعات .. اضغط هنا
أنغام : تنحى مبارك أسعد لحظة فى حياتى .. اضغط هنا
دورية شرطة أمام كل مدرسة لتأمين الطلاب من الانفلات الأمنى .. اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق