السبت، 12 مارس 2011

برشلونة المنتشي في رحلة صعبة الى الاندلس


كاكا
اختبار سهل لريال مدريد

سيكون برشلونة المنتشي بتأهله الى ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا امام مهمة صعبة عندما يسافر الى الاندلس لمواجهة اشبيلية على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، فيما يخوض ملاحقه وغريمه ريال مدريد اختبارا سهلا نسبيا على ملعبه "سانتياجو برنابيو" امام هيركوليس في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
في المباراة الاولى، يدخل برشلونة الى مواجهته مع مضيفه اشبيلية بمعنويات مرتفعة جدا بعدما بلغ الثلاثاء الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الرابعة على التوالي بفوزه على ارسنال الانجليزي 3-1 في اياب ثمن النهائي بعد ان خسر امام الفريق اللندني 1-2 ذهابا في لندن.
ولم يكن فوز النادي الكاتالوني على ضيفه الانجليزي للموسم الثاني على التوالي بعد ان اطاح به من ربع نهائي الموسم الماضي، عاديا على الاطلاق لان فريق المدرب جوسيب جوارديولا ادخل منافسه تاريخ المسابقة بعدما حرمه من التسديد ولو مرة واحدة على مرمى الحارس فيكتور فالديز.
وعادل برشلونة بتأهله الى ربع النهائي للمرة الرابعة على التوالي انجاز مانشستر يونايتد الانكليزي الذي حقق هذا الامر منذ موسم 2006-2007، لكن فريق "الشياطين الحمر" امام فرصة الانفراد بهذا الانجاز القياسي مجددا والتأهل للمرة الخامسة على التوالي عندما يستضيف مرسيليا الفرنسي في "اولدترافورد" في 15 الشهر الحالي بعد ان تعادل معه ذهابا دون اهداف.ويأمل النادي الكاتالوني ان يؤكد تفوقه على مضيفه اشبيلية عندما يواجهه الاحد من اجل المحافظة على اقل تقدير على فارق النقاط السبع الذي يفصله عن ملاحقه ريال مدريد.
وخرج النادي الكاتالوني فائزا من المباريات الست الاخيرة التي جمعته بالنادي الاندلسي، اثنان منها في كأس السوبر قبيل انطلاق الموسم الحالي، كما انه لم يذق طعم الهزيمة على ملعب منافسه الاندلسي منذ الثالث من مارس 2007 عندما خسر حينها 1-2 بعدما اكمل اللقاء بتسعة لاعبين.
كما يأمل فريق جوارديولا المحافظة على سجله الخالي من الهزائم خارج قواعده للمباراة الحادية والعشرين على التوالي، علما بانه نجح في المرحلة قبل الماضية من خلال فوزه على مضيفه فالنسيا (1-صفر)، في تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد المباريات دون هزيمة بعيدا عن قواعده وجماهيره وكان مسجلا باسم ريال سوسييداد الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم في 19 مباراة متتالية بين 1979 و1980، ليضيفه الى انجازيه القياسيين الاخرين هذا الموسم وهما اطول سلسلة انتصارات واطول سلسلة مباريات دون هزيمة.
ومن المؤكد ان برشلونة يملك الاسحلة الفتاكة اللازمة لحسم مواجهته مع اشبيلية الذي يصارع من اجل حجز مقعد مؤهل الى يوروبا ليج، وعلى رأسها النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثنائية امام ارسنال، رافعا رصيده الى 45 هدفا في 40 مباراة خاضها في جميع المسابقات منذ انطلاق الموسم: 27 هدفا في 24 مباراة في الدوري الاسباني و7 اهداف في 6 مباريات في الكأس الاسبانية و3 اهداف في مباراتين ضمن كأس السوبر الاسبانية اضافة الى 8 اهداف في 8 مباريات ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا التي اصبح فيها افضل مسجل في تاريخ النادي الكاتالوني بعدما رفع رصيده الى 33 هدفا.
وعلى ملعب "سانتياجو برنابيو"، سيكون ريال مدريد امام فرصة تقليص الفارق الذي يفصله عن غريمه الكاتالوني كونه يواجه هيركوليس السبت في مباراة قد يغيب عنها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو رغم تعافيه من الاصابة التي ابعدته عن مباراة المرحلة السابقة امام راسينغ سانتاندر (3-1)، وذلك لان النادي الملكي يريده ان يكون جاهزا تماما لمواجهة ليون الفرنسي الاربعاء في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا (1-1 ذهابا في ليون).
ومن المتوقع ان يشرك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على الثنائي التوغولي ايمانويل اديبايور والفرنسي كريم بنزيمة في خط المقدمة، املا ان يكرر اللاعبان الاداء الذي قدماه الاسبوع الماضي امام سانتاندر، وستكون الفرصة متاحة امام بنزيمة ليعزز مكانته في النادي الملكي وانتزاع ثقة مورينيو بقدراته بعدما قدم في الاونة الاخيرة شيئا من المستوى الذي ظهر به عندما كان في صفوف ليون.
ويبدو ان مغامرة بنزيمة الذي كلف النادي الملكي 35 مليون يورو للتعاقد معه الموسم الماضي، في العاصمة الاسبانية انطلقت اخيرا بعد فترة "احماء" دامت لموسم ونصف الموسم، وذلك بتسجيله هدفا حاسما امام فريقه السابق ليون، وثنائيتين على التوالي في الدوري المحلي (7 اهداف منذ انطلاق الموسم).
من المؤكد ان ما يحتاجه بنزيمة هو استعادة الثقة بالنفس ودفع مورينيو الى الاعتماد عليه بشكل دائم حتى بعد عودة الارجنتيني جونزالو هيجواين الى الملاعب، وهو يؤكد انه حاليا في وضع مثالي من ناحيتين الجسدية والذهنية، مضيفا "أشعر بتحسن من مباراة الى اخرى اريد ان اعمل بجهد كبير من اجل مواصلة تسجيل الاهداف".
ووجد مهاجم ليون السابق طريقه الى الشباك في 17 مناسبة خلال الموسم الحالي (7 في الدوري و5 في دوري ابطال اوروبا و5 في الكأس المحلية)، وهو يأمل ان يجدد الموعد مع الشباك لما تبقى من الموسم ان لعب الى جانب رونالدو او هيغواين او اديبايور.
وتحدث بنزيمة عن لعبه الى جانب اديبايور الاحد الماضي امام راسينج سانتاندر، مؤكدا انه لا يتنافس مع المهاجم التوجولي المعار من مانشستر سيتي الانجليزي حتى نهاية الموسم، مضيفا "يناسبني الامر تماما ان العب الى جانبه، امل ان العب المباراة المقبلة الى جانبه".
وعلى ملعب "لا روماريدا"، يبحث فالنسيا الثالث عن تناسي خروجه من دوري ابطال اوروبا على يد شالكه الالماني (1-3 ايابا بعد تعادلهما 1-1 ذهابا) وتعزيز موقعه عندما يحل السبت ضيفا على ريال سرقسطة.
اما فياريال الذي يتخلف 4 نقاط عن فالنسيا ويتقدم بفارق 9 نقاط عن اتلتيك بلباو الخامس، فيلتقي الاحد مع ضيفه سبورتينغ خيخون، فيما يلعب السبت الميريا مع اتلتيكو مدريد، والاحد اسبانيول مع ديبوررتيفو لا كورونيا، واوساسونا مع راسينغ سانتاندر، وريال سوسييداد مع ملقة، وليفانتي مع ريال مايوركا وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء خيتافي واتلتيك بلباو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق