الأحد، 4 أغسطس 2013

النقل العام بالقاهرة يستعد لعيد الفطر بـ33 خطا جديدا.. و9 وحدات نهرية.. وتشغيل 324 خطا بإجمالى 1774 سيارة لخدمة المواطنين والرواد..وغرفة عمليات على مدار 24 ساعة

أعلن الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة، أن هيئة النقل العام انتهت من استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال وضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين خلال فترة العيد، وشدد فى لقائه مع المهندسة منى مصطفى رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة على ضرورة إحكام الرقابة على مراكب التنزه قبيل وأثناء العيد والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير فى مياه النيل وكذلك القيام بأعمال الصيانة المطلوبة للأتوبيسات النهرية للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين الراغبين فى القيام برحلات نيلية.
ووجه المحافظ تعليمات لشرطة المسطحات والبيئة تكثيف الإجراءات والتدابير الوقائية لتحقيق السيطرة الأمنية على صفحة نهر النيل، واستمرار حملات المرور والتفتيش على المراسى والعائمات بجميع أنواعها الثابتة والمتحركة للوقوف على مدى التزامها باشتراطات الملاحة النهرية والدفاع المدنى وتعيين الخدمات الأمنية على المراسى النيلية لتنظيم صعود وهبوط المواطنين خلال فترة العيد. 
فما أكدت المهندسة منى مصطفى رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أنه سيتم تركيز أوتوبيسات هيئة النقل العام على المناطق التاريخية والترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى بمحافظاتها الثلاث حيث من المقرر أن يبلغ عدد الخطوط التى تمر بجميع هذه المناطق 291 خطا يعمل عليها 1607 سيارات لخدمة المواطنين، بالإضافة إلى إنشاء 33 خطا جديدا تعمل كخدمة خاصة خلال فترة العيد يعمل عليها 167 سيارة ليصبح بذلك إجمالى عدد الخطوط التى تخدم هذه المناطق 324 خطا يعمل عليها 1774 سيارة. 
وقالت منى، إنه من المقرر أن تقوم 230 سيارة بخدمة رواد الحديقة الدولية خلال فترة العيد حيث تم تخصيص عدد 24 خط أتوبيس عادى يعمل عليها 127 سيارة، وعدد 2 خطوط أتوبيس مكيف يعمل عليهما 15 سيارة، وعدد 5 خطوط مينى باص يعمل عليها 41 سيارة، بالإضافة إلى عدد 9 خطوط أتوبيس وخطى مينى باص كخدمة خاصة من مناطق مدينة السلام والنهضة والمسلة والأميرية والعتبة وعبد المنعم رياض بعدد 47 سيارة، بالإضافة إلى 208 سيارات من مشروع النقل الجماعى للركاب.
كما يقوم بخدمة حديقة الفسطاط بمنطقة مصر القديمة عدد 44 سيارة حيث تم إمداد المنطقة بعدد 4 خطوط أوتوبيس عادى وخط آخر مكيف ويعمل عليها 31 سيارة بالإضافة إلى 3 خطوط أتوبيس كخدمة خاصة من عبد المنعم رياض وأحمد حلمى وميدان الجيزة يعمل عليها 13 سيارة، بالإضافة إلى 7 سيارات من مشروع النقل الجماعى للركاب.
ويقوم بخدمة حدائق ابن سندر و6 أكتوبر وبدر وملاهى جيرولاند عدد 409 سيارات من هيئة النقل العام بالقاهرة بالإضافة إلى عدد 104 سيارات من مشروعات النقل الجماعى كما يقوم بخدمة ملاهى السندباد بالنزهة الجديدة خطى أتوبيس يعمل عليهما 12 سيارة وخطى أوتوبيس غاز يعمل عليهم 16 سيارة بالإضافة إلى 82 سيارة من مشروع النقل الجماعى. ويخدم الحديقة اليابانية وحديقة 6 أكتوبر بحلوان 19 خطا يعمل عليهم 53 سيارة، ويخدم حدائق الميريلاند بمصر الجديدة والمحمدى ودار العلوم الغالبية العظمى من وسائل هيئة النقل العام (أتوبيس ومينى باس وأتوبيس مكيف وترام ومتر) بحكم موقعها على شبكة خطوط الهيئة، كما يخدم منطقة المقطم 9 خطوط أوتوبيس وخط واحد مينى باص يعمل عليها 49 سيارة.
وأكدت مصطفى، أن الحدائق والمتنزهات بالأحياء والمناطق الشعبية ستقوم على خدمتها غالبية وسائل هيئة النقل العام من أتوبيسات ومينى باص وأتوبيسات مكيفة وترام، كما توجد خدمات مكثفة لخدمة كافة المناطق السياحية التى يقبل عليها المواطنون فى العيد كالأهرامات، وحديقتى الحيوان والأورمان، ومدينة الإنتاج الإعلامى، والقناطر الخيرية.
وأضافت رئيس الهيئة أن خط الأوتوبيس النهرى الذى يربط بين القاهرة والقناطر الخيرية تم تعزيزه بمناسبة العيد لتصبح عدد وحداته 9 وحدات نهرية منها 5 وحدات جديدة مكيفة، وأشارت إلى أن هناك غرفة عمليات بالهيئة تعمل طوال العيد على مدار 24 ساعة لمواجهة أى حالات طارئة متعلقة بالتشغيل، كما أن كافة أعداد الوحدات العاملة قابلة للزيادة الفورية وفقاً لتدفقات المواطنين على المناطق المختلفة. 
ومن جانبه أكد اللواء بلال سعد مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات تفعيل خطة الإدارة المستديمة لتأمين نهر النيل بالمنطقة المركزية بالأعداد الكافية من لنشات وقوات مدربة مسلحة تحسبا لأية طوارئ، مع تكثيف الحملات الأمنية على الرحلات النيلية للتأكد من الالتزام بالحمولة والاشتراطات الملاحية وقواعد الأمن والسلام بها حفاظا على أرواح المواطنين من رواد تلك الرحلات.
 



المصدر اليوم السابع



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق