الأحد، 4 أغسطس 2013

الأهلى يتحدى أورلاندو و"الصيام" فى الجونة اليوم

يدخل فريق الأهلى اختباراً صعباً فى الرابعة والنصف عصر اليوم، الأحد، عندما يستضيف فريق أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقى بملعب الجونة فى الغردقة فى إطار منافسات الجولة الثانية لدور الثمانية الأفريقى، ويدخل الفريقان لقاء اليوم وفى جُعبة كليهما نقطة واحدة جمعها من التعادل فى الجولة، فالأهلى تعادل مع الزمالك 1-1، كما تعادل أورلاندو مع ليوبارد الكونغولى سلبياً فى جنوب أفريقيا.
الأهلى يدخل اللقاء فى ظروف صعبة بسبب الصيام كما حدث فى لقاء الزمالك وفشلت محاولات اللعب فى ملعب به أضواء، وهو ما أثار حالة من الغضب والاستياء داخل الجهاز الفنى بقيادة محمد يوسف واللاعبين ورضخ الجميع داخل الفريق للأمر الواقع وتم التدريب عصر أمس بالجونة، حتى يعتاد اللاعبون على هذه الأجواء وطالب يوسف اللاعبين بتحمل هذه الظروف واللعب للفوز من أجل البحث تصدّر قمة المجموعة، واستكمال المشوار نحو الحفاظ على اللقب الأفريقى.
لم يكن استعداد حامل اللقاء لمباراة اليوم مُرضياً للجهاز الفنى الذى اكتفى مباراة ودية أمام فريق سبورت أكاديمى فاز فيها الأهلى (6_1)، وفشل الجهاز الفنى فى خوض مباراة ودية أخرى، ويعول يوسف على "روح" الفانلة الحمراء للفوز اليوم، ويستعين باللاعبين الذين ظهروا بمستوى جيد فى لقاء سبورت أكاديمى وكذلك التدريبات الماضية أمثال أبوتريكة ووليد سليمان ووائل جمعة وسيد معوض وحسام عاشور والسيد حمدى وأحمد عبد الظاهر.
محمد يوسف شاهد أكثر من مرة مع لاعبيه مباراة واحدة للضيوف هى مباراتهم مع ليوباردز الكونغولى، بسبب توقف الدورى فى جنوب أفريقيا وعرف من خلال هذه المباراة نقاط القوة والضعف واكتشف منها أن المنافس يتميز بالسرعة والقوة الهجومية وصغر سن لاعبيه.
فى المقابل، يسعى فريق أورلاندو بيراتس لمصالحة جماهيره الغاضبة، جراء اهتزاز النتائج فى الفترة الأخيرة، وذلك بحصد النقاط الثلاث على حساب الأحمر، بعد تعادله فى الجولة الأولى أمام ليوباردز الكونغولى سلبياً، وخسارته أمام غريمه التقليدى كايزر تشيفيز بهدف نظيف فى كأس كارلينج.
روجر دى سا، المدير الفنى لأورلاندو، أكد على جاهزية لاعبيه فنياً وبدنياً لخوض المباراة، موضحاً أن حالة من التركيز والالتزام الشديدين تسيطر على اللاعبين لتحقيق الفوز، ويستعيد الفريق فى مباراة اليوم لجهود قائده لاكى لكجواثى، العائد مع الإيقاف، فيما يغيب مهاجمه كرميت إيراسموس، بعد مشاركته مع فريقه السابق سوبر سبورت فى بطولة كأس الكونفدرالية، وتمنع لوائح "الكاف"، للاعب من المشاركة فى بطولتين مختلفتين فى موسم واحد.
يعتمد أورلاندو بيراتس على عدد من العوامل التى تساعده على تحقيق الفوز، أبرزها غياب جماهير القلعة الحمراء، وأداء لاعبى الأهلى لفريضة الصيام وسط ارتفاع درجات الحرارة فى المدينة الساحلية.
التشكيل المتوقًع للأهلى فى مباراة اليوم يتكون من: شريف إكرامى فى حراسة المرمىخط الدفاع: سيد معوض، أحمد فتحى، وائل جمعة وسعد الدين سمير.خط الوسط: حسام عاشور، شهاب الدين أحمد، عبد الله السعيد ووليد سليمان.الهجوم: محمد أبوتريكة وأحمد عبد الظاهر.
بدلاء الأهلى: محمود أبوالسعود، شريف عبدالفضيل، أحمد شديد قناوى، أحمد شكرى، السيد حمدى، ورامى ربيعة، ومحمود تريزيجيه.
التشكيل المتوقع لأورلاندو: سينزو ميويا، أيلندا جكابا، ثابو ماتلابا، روى ماهاموستا، هابى جيلى، أنديلى جالى، أوبا مانيسا، لاكى لكجواثى، دانى كلاتى، سيفيسو مينى، لينوكس باكيلا.
بدلاء أورلاند: مونيب جوزيفس، ندوميسو مابينا، أونيكاشى نتشومايلو، لوكاس ثوالا، مايكل مورتون. 




المصدر اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق