الثلاثاء، 8 يناير 2013

الجمعية العمومية لـ"الدعاة المستقلة" تشتعل بسبب تصريحات البسطويسى.. نقباء المحافظات تجهز لسحب الثقة من النقيب مالم يعتذر للرئيس ووزير الأوقاف ويبتعد عن الإعلام.. والنقيب: سأوافق على مطالبهم


الجمعية العمومية لـ"الدعاة المستقلة" تشتعل بسبب تصريحات البسطويسى.. نقباء المحافظات تجهز لسحب الثقة من النقيب مالم يعتذر للرئيس ووزير الأوقاف ويبتعد عن الإعلام.. والنقيب: سأوافق على مطالبهمعقد عدد من أعضاء المكتب التنفيذى ونقباء المحافظات للنقابة المستقلة للدعاة، فى تمام التاسعة والنصف صباحا برواق الفشنى بالجامع الأزهر، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لجمعية عمومية لطرح الثقة عن النقيب محمد عثمان البسطويسى، مؤكدين أنه يستغل النقابة للعمل السياسى دون الاهتمام بحال الدعوة والدعاة والسير فى ركاب التيارات السياسية ومهاجمة رئيس الجمهورية ووزير الأوقاف باسم النقابة.
وأكد الشيخ زكريا السوهاجى، نقيب النقابة المستقلة للدعاة عن وجه قبلى، أن النقابة ليست للإخوان ولا للسلفين ولا لغيرهم بل للدعاة، مطالبا بإزالة اللبس حول هذا الأمر وبقاء النقابة للأئمة وحدهم.
وأضاف السوهاجى، خلال إدارته للجمعية العمومية للنقابة، أن النقيب محمد عثمان البسطاويسى وقع فى مخالفات وصلت بأن النقابة لا يوجد لها نشاط فى غير 4 محافظات فقط، إضافة إلى عدم استخراج كارنيهات للأعضاء فى كافة المحافظات، مستغربا من أن يتم دعوة النقيب للحضور للجمعية العمومية ويقوم برفض الدعوة متحججا باشياء شخصية.
ومن جانبه، أكد الشيخ عبد الفتاح منصور الوصيف، مسئول النقابة بمطروح، أنه من الضرورى أن يتم سحب الثقة من النقيب لخروجه عن السياق العام للنقابة.
وطالب الشيخ قرشى سلامة نقيب قنا الحضور بإعطاء الفرصة للنقيب بأن يتراجع عن تصريحاته بالاعتذار لرئيس الجمهورية ووزير الأوقاف، وكل من أساء إليهم باسم النقابة دون الرجوع إلى أعضائها وعدم الظهور الإعلامى مرة أخرى وترك هذا الأمر لمتحدث باسم النقابة يتم انتخابه.
واتخذ المكتب التنفيذى لنقابة الدعاة المستقلة، قراراً بالدعوة إلى جمعيات عمومية للنقابات الفرعية لها بالمحافظات لتفويض نقباء المحافظات فى عقد جمعية عمومية بنظام التفويض على مستوى النقباء يوم 10 فبراير القادم لبحث سحب الثقة من النقيب محمد عثمان البسطويسى.
وأكد أعضاء المكتب التنفيذى أنه سيقوم بعرض مطالبه على النقيب بغية النقاش ومحاولة إقناعه بالمطالب التى أتى على رأسها الاعتذار لرئيس الجمهورية ووزير الأوقاف لما تبارد منه فى حقهما من إساءة باسم النقابة فيما لا يعبر عن عموم أعضائها، وتراجعه عن الظهور فى الإعلام بباسم النقابة وتعين متحدث رسمى جديد يتم انتخابه ليتحدث بما تريده النقابة وليس بمجريات سياسية تهتم بها النقابة للتعبير عن موافق النقيب، وتفعيل العضوية والنظر إلى حال الدعوة والدعاة، وإعادة النظر فى قرارات الفصل للأعضاء المفصولين وكافة القرارات السابقة.
وعلى سياق متصل، أكد الشيخ محمد عثمان البسطويسى، نقيب النقابة المستقلة الذى تغيب عن الاجتماع أنه سيوقع على محضر الاجتماع بالموافقة على مطالب الأئمة دون مناقشة لأنها تعبر عن رأيهم.
بينما أكد الشيخ سلامة عبد القوى المتحدث الرسمى باسم وزارة الأوقاف، أن وزارة الأوقاف ليست طرفا فى عزل النقيب من عدمه لعدم وصايتها على النقابة، والوزارة تعبر عن عموم الأئمة لكن النقابة حرة تتخذ ما يحلو لها من قرارات، لافتا إلى أن أعضاء النقابة تقدموا مسبقا بمذكرة لعزل النقيب إلى وزير الأوقاف الذى رفض التدخل لعدم اختصاصة بالأمر.



المصدر اليوم السابع


=======

اقرأ أيضا :

* وما أدراك ما الجيش إذا غضب ! ... اضغط هنا
الجنسينج ، فوائد عظيمة
واسطة "الإسلام الجديد"
* إبراهيم منصور يكتب: فضيحة تأسيسية مرسي! .. اضغط هنا
* أنجلينا جولي تشرك ثلاثة من أبنائها في فيلم الشريرة .. اضغط هنا
* «كلمة مرور» أسوأ كلمات المرور لهذا العام ... اضغط هنا
* صرخة أنجلينا جولي والصمت المريب لحمـــــاس‏!‏ ... اضغط هنا
* لا تلق نواة البلح‏ ..!‏
* لغز الرجل الكبير ... اضغط هنا
 

هل تعلمي!!

5 أنواع من أشهر الحميات الغذائية
قفشات السلفيين
الزفاف الأسطوري‏!‏
أربع نصائح ذكية للحفاظ على بشرتك
واحدة من ثمان نساء ترى نفسها جذابة
تعلمي كيفية قص الشعر بالمنزل
إبراهيم عيسى يكتب: حين يريد الإخوان.. لا الشعب!
كبش الفداء‏!
آشتون الدبلوماسية الهادئة
سيارات الخيال العلمى
طعنة أخري للإسلام والمسلمين‏!‏
نور الشريف: أنا مع إسناد جميع المناصب القيادية للإخوان عشان نعرف نحاسبهم لما يفشلوا
البيت السعيد
الأمــــن فريضة واللحـــية نافلة
خفض منسوب النذالة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق