الأربعاء، 9 يناير 2013

كويكب "الشر الفرعونى" يزور الأرض وقد يحدث انفجار 100 ألف قنبلة نووية


يزورنا بدءا من اليوم الأربعاء، ولأيام عدة، ضيف يحمل صفات الروليت الروسية، فهو أشبه ما يكون برصاصة عملاقة طولها 250 مترا، ومعظمه مكون من الحديد، وإذا تغيّر مساره لسبب ما واندفع نحو الأرض بسرعة 12 كيلومتر بالثانية، طبقا لحسابات وكالة "ناسا" الفضائية الأمريكية، فسيحدث فيها انفجارا يطمر تحت رماده بشرا بالملايين، محترقين وغرقى وصرعى بكل أنواع الخراب.
إنه كويكب "أبوفيس" الذى اختار العلماء اسمه الغريب من أفعى عملاقة كانت للفراعنة رمزا للشر المتعطش لإحداث الضرر الدموى والطامات للإنسان، فحفروها ورسموها على جدران المعابد كثعبان يهاجم الشمس ليقضى عليها عند الغروب، منعا لأن تشرق من جديد، لكنها تهزمه وتطل فى اليوم التالى لتستمر بعودتها الحياة.
ثم يكرر الثعبان الهجمة يوميا على "رع" إله للشمس، وبالتكرار يظل الخير يصارع الشر، تماما كما يفعل "أبوفيس" الكويكب بزياراته للأرض، وأخطرها ليست طلته الحالية الآن، بل حين يصبح قربه 30 ألف كيلومتر فقط، أى مرتين ونصف المرة المسافة بين السعودية والبرازيل، وهى كارثة شبه مؤكدة تدرس "ناسا" حلا لها قبل موعدها بعد 16 سنة، وهو يوم جمعة تاريخه 13 أبريل 2029.
أما فى زيارته الحالية، فإن "أبوفيس" البالغ وزنه 20 مليون طن، يسلك فى مسار سيحمله على الالتقاء بمدار الأرض مرتين فقط، فيعبر نقطة الالتقاء فى الفضاء بسرعة 5 كيلومترات بالثانية تقريبا، لذلك فارتطامه بها أثناء اقترابه الحالى منها غير وارد، لبعده عنها 14 مليون كيلومتر كمعدل، إلا إذا كان هناك خطأ بالحسابات الفلكية، عندها ستأتى "أم النكبات" بما لم تره عين ولا خطر على قلب بشر.
ولأنه "قريب فضائيا" من الأرض حاليا، لذلك سيدرسه أكثر المهتمين بمناظير ضخمة معززة بشبكة كومبيوترات تحلل ما يصل إليها من معلومات ومعطيات جديدة، بحسب ما راجعت "العربية. نت" من مستجدات وردت عنه بوسائل إعلام عالمية، نقلا عن عدد من علماء الفضاء فى اليومين الماضيين.
وأفضل طريقة لمتابعة أخبار "أبوفيس" هذه الأيام هى بزيارة موقع أطلعت عليه "العربية. نت" أيضا، وهو Slooh على الإنترنت، ففيه ما يلبى الفضول من صور وفيديوات ومعلومات، منقول بعضها مباشرة من مراكز علمية معروفة، بحسب ما يقول المشرف عليه، باتريك باوولوتشى، وهو خبير بالكويكبات كما يبدو، فأمس وصف "أبوفيس" بأكثر مسبب للقلق بين الكويكبات التى دنت من الأرض بالسنوات الأخيرة.
والمنشغل باله أكثر من سواه بسبب "أبوفيس" الذى اكتشفه فى 2004 فلكيون من جامعة هاواى بالولايات المتحدة، هى وكالة الفضاء الأمريكية التى أجرت حسابات أكدت بأن ارتطامه بالأرض سيحدث انفجارا قوته 500 ميغاطن، علما أن أكبر قنبلة هيدروجينية قام الإنسان بتفجيرها كتجربة حتى الآن هى "تزار" زمن الاتحاد السوفياتى الذى انهار وتفكك، وكانت بقوة 57 ميغاطن فقط، لذلك فارتطامه يعادل 100 ألف قنبلة نووية من عيار التى تم إلقاؤها على مدينة هيروشيما فى 1945 باليابان.
وفى حسابات "ناسا" أن ارتطام "أبوفيس" بالأرض سيحدث فيها حفرة قطرها 5 كيلومترات. أما إذا ارتطم بالماء فستلى الارتطام اجتياحات مائية وتسوناميات ارتفاع موجاتها البحرية أكثر من 19 مترا، وستمحى مدن بكاملها من الوجود، وسينطرد حطامه عشرات الكيلومترات فى كل الاتجاهات، بحيث يعبر بعضه الغلاف الجوى للأرض ثم ينجذب إليها ثانية فينهال عليها كما القذائف من الطائرات.
وسيولد الاصطدام تجمعات عملاقة وحزما من الغبار، ومثلها من الغيوم التى ستحجب ضوء الشمس عن الأرض طوال 3 أو 4 سنوات، وخلالها سيسود ليل وشتاء قارس على الأرض بأكملها، ولن تعود إلى ما كانت عليه قبل "أم النكبات" إلا بعد مئات السنين.
والحل الأمثل فى حقيبة "ناسا" حتى الآن، هو إرسال مجس علمى ليهبط على الكويكب ويرافقه ويدرس كل حركة ومعلومة فيه، ومن بعدها إطلاق مركبة متحركة عن بعد من الأرض فتقترب منه وتقوم بما يؤدى إلى تغيير مساره، بحيث يتبع مدارا مختلفا يختفى معه فى الفضاء ويرحل.
ولا يبقى، إذا ما فشلت عملية طرده كزائر مزعج وخطر على الأرض فى كل مرة، إلا تدميره قبل أن يفعلها ويدخل غلافها الجوى فيهلك فيها الحرث والنسل.. تدميره ولو بقنبلة نووية.






المصدر نيوز نايل

=====
اقرأ أيضا :

* وما أدراك ما الجيش إذا غضب ! ... اضغط هنا
الجنسينج ، فوائد عظيمة
مليشيات الإخوان النسائية تسحل مذيعة بالهرم لإعترضها على منتقبة لتوجيهها الناخبات
* إبراهيم منصور يكتب: فضيحة تأسيسية مرسي! .. اضغط هنا
* أنجلينا جولي تشرك ثلاثة من أبنائها في فيلم الشريرة .. اضغط هنا
* «كلمة مرور» أسوأ كلمات المرور لهذا العام ... اضغط هنا
* صرخة أنجلينا جولي والصمت المريب لحمـــــاس‏!‏ ... اضغط هنا
* لا تلق نواة البلح‏ ..!‏
* لغز الرجل الكبير ... اضغط هنا
 

هل تعلمي!!

5 أنواع من أشهر الحميات الغذائية
قفشات السلفيين
الزفاف الأسطوري‏!‏
أربع نصائح ذكية للحفاظ على بشرتك
واحدة من ثمان نساء ترى نفسها جذابة
تعلمي كيفية قص الشعر بالمنزل
إبراهيم عيسى يكتب: حين يريد الإخوان.. لا الشعب!
كبش الفداء‏!
آشتون الدبلوماسية الهادئة
سيارات الخيال العلمى
طعنة أخري للإسلام والمسلمين‏!‏
نور الشريف: أنا مع إسناد جميع المناصب القيادية للإخوان عشان نعرف نحاسبهم لما يفشلوا
البيت السعيد
الأمــــن فريضة واللحـــية نافلة
خفض منسوب النذالة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق