الاثنين، 7 يناير 2013

شعبة الذهب : أزمة الدولار ترفع فارق الأسعار المحلية والعالمية 19 جنيها


أكد عادل راضى رئيس شعبة الذهب والمشغولات الذهبية بالغرفة التجارية التابعة لمحافظة الجيزة، أن أسعار الذهب بالسوق المحلى سجلت ارتفاعا ملحوظا مقارنة بأسعاره عالميا، تقدر قيمتها بحوالى 19 جنيها فى العيار الواحد مرجعا ذلك إلى ارتفاع الدولار أمام الجنيه المصرى.
وقدر "راضى" فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" ارتفاع سعر جرام عيار الـ21 بالسوق المحلى مقارنة بالأسواق العالمية بحوالى 19 جنيها، حيث سجل بالسوق المحلى 298 جنيها مقابل 297 بالأسواق العالمية، مشيرا إلى أن أوقية الذهب سجلت اليوم انخفاضا ملحوظا مسجلة 1654 دولارا.
وفى سياق متصل دعا رئيس شعبة الذهب الحكومة بما سماه المصالحة الوطنية مع رجال الأعمال والمستثمرين حتى يتوقف نزيف الهجرة وتصفيه أعمالهم والخروج من مصر والذى يعد ضربه للاقتصاد المصرى فى مقتل لافتا إلى أن ما يحدث فى مصر من هجمة شرسة على الجنيه المصرى واجتياح الدولار بهذا الشكل أمرا غريبا.
وأرجع "راضى" الإقبال على الدولار إلى ما سماه تخريج أموال العديد من الأفراد الذين يسعون للهجرة من مصر نظرا لما بها من تحولات ليست على المستوى أو المناخ المناسب للاستمرار فى مشاريعهم الاقتصادية العملاقة.
وأكد رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية بالجيزة أن زيادة الطلب على شراء الدولار خلق سوق سوداء للعملة الدولارية التى أدت لندرة الدولار بسوق المال.



المصدر اليوم السابع

=======
اقرأ أيضا :

* وما أدراك ما الجيش إذا غضب ! ... اضغط هنا
الجنسينج ، فوائد عظيمة
أربع نصائح ذكية للحفاظ على بشرتك
واحدة من ثمان نساء ترى نفسها جذابة
تعلمي كيفية قص الشعر بالمنزل
إبراهيم عيسى يكتب: حين يريد الإخوان.. لا الشعب!
كبش الفداء‏!
آشتون الدبلوماسية الهادئة
سيارات الخيال العلمى
طعنة أخري للإسلام والمسلمين‏!‏
نور الشريف: أنا مع إسناد جميع المناصب القيادية للإخوان عشان نعرف نحاسبهم لما يفشلوا
البيت السعيد
الأمــــن فريضة واللحـــية نافلة
خفض منسوب النذالة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق