الخميس، 28 يونيو 2012

تأجيل حفل تسليم السلطة لأجل غير مسمى دون تأثير على "اليمين الدستورية"


القاهرة - آدم أحمد


تلقى المشرفون على تنظيم حفل القوات المسلحة لتسليم السلطة في مصر من المجلس العسكري إلى الرئيس المنتخب تعليمات بوقف الاستعدادات التي كانت تتم في هذا الإطار لأجل غير مسمى دون سبب واضح، وقال مصدر لـ"المشهد" إن هذا الحفل يتضمن عرضا عسكريا واستعراضا جويا واجتماعا للرئيس محمد مرسي مع المجلس العسكري بكامل تشكيله ، وأنه لا علاقة له مطلقا بحلف الرئيس لليمين الدستورية  . 


وكان من المفترض أن يتم تسليم السلطة بعد غد السبت 30 يونيو حسبما وعد المجلس العسكري ، وعلى نحو ماجرى الترتيب له خلال الأيام الماضية.


ولم يعرف ما إذا كانت الخلافات حول طريقة أداء الرئيس للقسم والتي تعني ضمنيا موافقته على الإعلان الدستوري المكمل قد تجددت من عدمه، إذ أنه يفترض حسمها في وقت سابق وتم تحديد القصر الجمهوري مكانا لأداء القسم أمام رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية في حضور مدعوين من الشخصيات العامة.


في السياق نفسه تم إجراء تغييرات وحركة تنقلات واسعة في قيادات الجيش ، وقالت المصادر إن هذه التغييرات دورية وتتم في مثل هذا التوقيت من كل عام ، ويحتمل أن تشمل اللواء محمد فريد حجازي قائد الجيش الثاني الميداني ، واللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح ، ولا تؤثر التغييرات على كون حجازي والعصار أعضاء في المجلس العسكري.




المصدر المشهد


=====



                                                                                          

          اقرأ أيضا



 


 

 


 

 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق