الجمعة، 29 يونيو 2012

"الإخوان" تتبرأ من الاعتداء على السيدات ومحلات تصفيف الشعر

قال الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمى لجماعة الاخوان المسلمين ان الجماعة تتعرض لحملة تشويه عملية متعمدة، بأن يقوم بعض الأفراد بالعدوان على بعض السيدات أو الفتيات أو محلات تصفيف الشعر النسائية تحت دعوى النهي عن المنكر أو الأمر بالمعروف، ويزعمون أنهم من الإخوان المسلمين، والإخوان المسلمون بريئون من هؤلاء الناس ومن أسلوبهم، فقد تبين أنهم ينتمون إلى جهات معينة، الأمر الذي يؤكد أن وراءهم من يسعى للإساءة إلى الإخوان وتشويه صورتهم وتنفير الناس منهم .






واكد غزلان فى تصريح صادر من مكتب الارشاد - الخميس - أن الإخوان يتبنون منهج الدعوة إلى الله بالحسنى والحكمة والموعظة الحسنة، والإقناع، ويرفضون العنف والعدوان والإساءة والإكراه، كما أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ..هو حق للحكومة وحدها وليس من حق الأفراد، ولو مارس الأفراد هذا الأمر بأنفسهم لعمت الفوضى .






ومن جانب اخر، رفض الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين المذابح التي يتعرض لها المسلمون في بورما قائلا:"أدمت قلوبنا أخبار، والحرائق التي تشعل في بيوتهم، وسياسة التهجير للبقية الباقية التي لا تزال تعيش منهم داخل بورما ".






وهاب الامين العام بكل الحكومات التي لها تأثير على حكومة بورما، وكذلك كل المنظمات الدولية منها هيئة الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي، وجامعة الدول العربية، ومنظمات حقوق الإنسان في كل بقاع العالم، وشعوب العالم الإسلامي والعالم الحر أن يتحركوا جميعا لحماية أرواح وممتلكات هؤلاء المستضعفين في بلادهم بدافع الإنسانية والكرامة والحضارة والرحمة والعدل .






وفى سياق متصل، أكد د.عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ان الحزب يسعي الي بناء نظام ديمقراطي سليم يحقق الامن والاستقرار والعدالة الاجتماعية واستقلال القضاء وإقامة دولة القانون تحقيقا لاهداف ثورة يناير وهي " عيش .. حرية .. عدالة اجتماعية " في إطار القيم الانسانية التي تتفق مع المرجعية الاسلامية وتؤدي في نهاية المطاف الي التداول السلمي للسلطة عبر صناديق الانتخابات الحرة والنزيهة.






أوضح العريان - خلال لقاءه ظهر الخميس بمقر الحزب بالمنيل السيد جيمس وات سفير بريطانيا في القاهرة والسيد مقبول علي سكرتير اول السفارة والسيدة امينة الغمري سكرتيرة السفير -أن تحقيق ما سبق يعد السبيل الاساسي لتحفيز الاقتصاد المصري الذي يسير جنبا الي جنب مع البناء الديمقراطي المنشود.






وفى الجانب المقابل ء قدم السفير والوفد المرافق له التهنئة لحزب الحرية والعدالة بمناسبة فوز الدكتور محمد مرسي بمنصب رئيس الجمهورية، مؤكدا انها خطوة كبيرة في سبيل الانتقال السلمي للسطة في مصر.

المصدر اخبار مصر

=====




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق