الثلاثاء، 31 يناير 2012

سفارة سوريا تنفي خبر محاولة هروب عائلة الرئيس الاسد



نفى يوسف أحمد سفير سوريا في القاهرة الخبر الذي نشرته احدى الصحف مساء الأحد، والذي زعمت فيه أن "قوات الجيش السوري الحر" أحبطت محاولة تهريب أفراد عائلة الرئيس بشار الأسد إلى خارج سوريا عبر مطار دمشق الدولي، وزعمت فيه أيضاً أن لواءً قد انشق عن جهاز الاستخبارات السورية يوم أمس.

وأكَّد السفير السوري من خلال بيان صحفي أن ما يجري في محيط مدينة دمشق هو عمليةٌ عسكريةٌ نوعية للجيش العربي السوري تدخل ضمن واجب الدولة ومسؤوليتها عن القضاء على العصابات الإرهابية المُسلَّحة التي تسعى إلى ترويع البلاد واستهداف أرواح الأبرياء وتخريب الممتلكات الخاصة والعامة.

واعتبر أحمد "أن الخبر الذي نشرته "المصري اليوم" عارٍ عن الصحة جملةً وتفصيلاً، ويدخل في إطار النهج اللا أخلاقي المُستمر لهذه الصحيفة والقائم على شن حملة تشويه وتحريض إعلامي ضد سوريا ونشر تقارير وأخبار كاذبة ومُلفَّقة عن الوضع فيها، دون أي مسعى لتقصي الحقيقة والتأكد من صحة المعلومات ومصداقية المصادر، وذلك في خرقٍ فاضحٍ لأصول ومبادئ وأخلاق العمل الإعلامي".

وأكَّد سفير سوريا في القاهرة "أن السفارة تحتفظ لشخصها الاعتباري والتمثيلي بحق الملاحقة القانونية والمطالبة بالتعويض أمام القضاء ضد الصحيفة ورئيس تحريرها، وكذلك ضد كاتب هذا الخبر المُلفَّق والمعروف بأنه يعمل موظفاً لدى المدعو عبد الحليم خدام، وكان مسؤولاً في باريس عن ترتيب مقابلاته مع وسائل الإعلام الإسرائيلية وكان يظهر إلى جانبه في تلك اللقاءات".

يذكر أن وسائل اعلام مختلفة كانت نقلت منذ الأمس أنباء وصور وفيديوهات عن اشباكات دامية في محيط دمشق يسمع فيها أصوات اطلاق قذائف بشكل واضح تقول المعارضة أنه قصف عشوائي من قوات الجيش السوري ضد المدنيين والعسكريين المنشقين على حد سواء, فيما تؤكد الحكومة السورية أنه عملية عسكرية ضد عصابات مسلحة تهدف إلى القتل والترويع.




اخبارمصر




هناك تعليق واحد: