الخميس، 14 فبراير 2013

"جوجل مصر": ندعم جهود الحكومة المصرية لاستمرار "يوتيوب"



أكدت شركة "جوجل مصر" دعمها لجهود الحكومة المصرية ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات , الذي تقدم باستشكال ضد الحكم الصادربحجب منصة التواصل الاجتماعي "يوتيوب" في مصر.

وذكر بيان أصدرته الشركة الخميس أنه حال قررت الحكومة المصرية حجب الفيديو المسيء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم , لدينا طريقة بسيطة يمكنها من خلالها الإبلاغ عما يعتبرونه مخالف للقانون , كما توجد لدينا طريقة بسيطة لمساعدة السلطات القانونية على تقديم طلب حجب محتوي معين إذا اعتبرته مخالفا للقانون " .

وأشار البيان إلى أن ملايين المصريين يستخدمون منصة "يوتيوب" لمشاهدة ومشاركة الفيديوهات كل يوم , بالإضافة إلى إدارة الأعمال التجارية والتعبير عن أرائهم المختلفة.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أعلن اليوم أنه أقام إشكالا لوقف تنفيذ الحكم الصادر من الدائرة السابعة استثمار بجلسة 2/9 الجاري في الدعوي رقم 60693 لسنة 66 ق, القاضي بوقف القرار السلبي بامتناع الجهاز عن اتخاذ ما يلزم لغلق موقع "يوتيوب" لمدة شهر وحجب وحظر جميع المواقع والروابط الالكترونية على الانترنت التي تعرض مقاطع الفيلم المسيء للرسول الكريم صلي الله علية وسلم. وذلك لاستحالة تنفيذه بمنطوقه.

وجاء هذا الاستشكال بعدما اجتمعت قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع خبراء الاتصالات والقانون والاقتصاد والإدارة لبحث آليات تنفيذ الحكم.



المصدر ايجى نيوز

============

اقرأ أيضا :

 ننشر بعض الفيديوهات التى قامت قناة "اليوم السابع" المصورة بتصويرها بكاميرا القناة فى الشارع المصرى أو برصدها على مواقع التواصل الاجتماعى، أو من خلال قنوات البث المصورة ،وتنقلها عن وكالات الأنباء العالمية، وعن المواقع العالمية الشهيرة، أو فى مواقع شبكة الإنترنت العالمية
 
واشنطن بوست»: الولايات المتحدة تتعرض لحملة تجسس إلكتروني مصدرها الصين
خبراء: قدرات الدولة لوقف «يوتيوب» محدودة.. واختراق الحجب سهل
أبل» تطلق تحديث نظامها التشغيلي لمعالجة مشكلة هاتف «آي فون 4»
مصنع فاينانشيال تايمز: الظروف التجارية تضعف صناعة المنسوجات المصرية
وائل جسار يطرح "أنا بنسحب" بمناسبة عيد الحب
كاظم الساهر يضم قصيدتين لنزار قباني في ألبومه الجديد
أبو تريكة: هدفى تقديم اللاعب المصرى بأفضل صورة
"كيا" فى المركز الأول لمبيعات "المستورد" بالسوق المصرية فى 2012



*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق