الأربعاء، 13 فبراير 2013

دراسة: السعوديون أكثر العرب تفاؤلاً


جاءت المملكة العربية السعودية على قمة دول العالم العربي الأكثر تفاءلا ولديها توجه مستقبلى، وذلك وفقا لدراسة دولية اعدها اثنان من الأساتذة البريطانيين، دكتور سوزي موات من جامعة لندن (UCL) وتوبياس بريس من كلية وارويك لإدارة الأعمال.

كذلك احتلت المملكة السعودية الترتيب الثانى عشر على مستوى العالم، كدولة ذات توجه مستقبلي، يفصلها مرتبة واحدة عن الولايات المتحدة، فيما جاءت المانيا فى المرتبة الاولى يليها سوسرا و اليابان.
الدراسة؛ التى عنونت باسم "مؤشر التوجه المستقبلي"، وضعت مقياساً يشير لمدى تفائل الشعوب ومدى نظرتها للمستقبل اعتمادا على عدة مؤشرات تم قياسها عبر تحليل أكثر من 45 مليار استفسار و بحث من خلال محرك البحث جوجل مما مكنهما من تجميع البيانات التى ادت لوضع مؤشر للتفائل و الاتجاه المستقبلى بين شعوب العالم .

و قد ادى اطلاق خبر ترتيب السعودية كأكثر العرب تفائلا، إلى إثارة مناقشات هائلة على مواقع الشبكات الاجتماعية الاجتماعي خاصة تويتر حيث كشفت اختلاف وجهات النظر بين التفاؤل والإحباط بشأن المستقبل، فبعض السعوديين اقروا بانهم فعلا متفائلون بينما سخر البعض الاخر من الامر.
وكان احد السعوديون قد كتب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يقول: "أن السعوديين متفائلون لأنهم مؤمنون". بينما كتب اخر متشككا يقول: "أن السعوديين المفكرون بإيجابية هم من يبنون آمالهم على الميزانية المخصصة لمشاريع وهمية".


المصدر ايجى نيوز

==================

اقرأ أيضا :

 ننشر بعض الفيديوهات التى قامت قناة "اليوم السابع" المصورة بتصويرها بكاميرا القناة فى الشارع المصرى أو برصدها على مواقع التواصل الاجتماعى، أو من خلال قنوات البث المصورة ،وتنقلها عن وكالات الأنباء العالمية، وعن المواقع العالمية الشهيرة، أو فى مواقع شبكة الإنترنت العالمية
 
واشنطن بوست»: الولايات المتحدة تتعرض لحملة تجسس إلكتروني مصدرها الصين
خبراء: قدرات الدولة لوقف «يوتيوب» محدودة.. واختراق الحجب سهل
أبل» تطلق تحديث نظامها التشغيلي لمعالجة مشكلة هاتف «آي فون 4»
مصنع فاينانشيال تايمز: الظروف التجارية تضعف صناعة المنسوجات المصرية
وائل جسار يطرح "أنا بنسحب" بمناسبة عيد الحب
كاظم الساهر يضم قصيدتين لنزار قباني في ألبومه الجديد
أبو تريكة: هدفى تقديم اللاعب المصرى بأفضل صورة
"كيا" فى المركز الأول لمبيعات "المستورد" بالسوق المصرية فى 2012




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق